مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ديوا” تعلن زيادة طاقتها الإنتاجية من الكهرباء

41

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، مؤخرًا، عن زيادة طاقتها الإنتاجية من الكهرباء لتصل إلى 12.900 ميجا وات و490 مليون “جالون امبراطوري” يوميًا من المياه المحلاة.

ويُعتبر مجمع “جبل علي للطاقة وتحلية المياه”، التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، إحدى الركائز الأساسية لتزويد دبي بخدمات كهرباء ومياه عالية الجودة وفعالة وموثوقة؛ وأكدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن المجمع هو أكبر منشأة لتوليد الطاقة من الغاز الطبيعي في موقع واحد بالعالم بسعة 9547 ميجا وات.

يضم المجمع محطتين رئيسيتين لتوليد الطاقة وتحلية المياه؛ المحطة 1 بطاقة إنتاجية 2761 ميجا وات وتتكون من محطات D وE وG، المحطة 2 بطاقة إنتاجية 6786 ميجا وات وتتكون من محطات K وL وM.

جبل علي
جبل علي

توطين المناصب القيادية

تستخدم محطات توليد الطاقة وتحلية المياه بالمجمع تقنيات عالمية وأحدث الحلول الذكية وأنظمة التكنولوجيا المتقدمة التي يديرها إماراتيون يتمتعون بأعلى المهارات والقدرات. فالموظفون هم أهم عوامل النجاح لقسم التوليد في ديوا.

وجميع أعضاء الإدارة العليا للقسم من الإماراتيين، وبينما يشغلون مناصب إدارية فإنهم يشكلون 32٪ من القوى العاملة. ويشكل المهندسون الإماراتيون حوالي 42٪ من إجمالي 74 مهندسًا في قسم الصيانة الميكانيكية.

من جهته قال ناصر لوتاه؛ نائب الرئيس التنفيذي للمجمع في هيئة كهرباء ومياه دبي، إن تطبيق الهيئة لأحدث التقنيات المبتكرة أدى إلى تحسين كفاءة التوليد بنسبة 33.41٪ في عام 2020 مقارنة بعام 2006. وقد أدى ذلك إلى توفير مالي كبير وخفض انبعاثات الكربون بنسبة 31٪، وهذا يعادل زراعة 327 مليون شجرة لتعويض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وتم تقليل انبعاثات أكسيد النيتروجين بنسبة 74٪ وثاني أكسيد الكبريت بنسبة 99٪.

أما سعيد محمد الطاير؛ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، فقال:  لقد حددت ديوا خطط التوسع للبنية التحتية للطاقة والمياه بناءً على توقعات الطلب حتى عام 2030، فالابتكار هو ركيزة أساسية في تطوير نظام العمل لدينا وتحسين خدماتنا إلى أعلى المعايير.

اقرأ أيضًا:

طلاب في دبي يبتكرون طبيبًا آليا لحماية المدارس من “كورونا”

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.