مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة: 60% من مديري الشركات يقرون بعدم جاهزية أنظمتهم للمستقبل

12

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

أكد ما يقرب من ثلثي المديرين التنفذيين بالشركات في بريطانيا والولايات المتحدة أنهم لا يمتلكون البنية التحتية اللازمة للتعامل مع احتياجات تكنولوجيا المعلومات المستقبلية أو حتى الفرق لتحقيق ذلك.

وفي دراسة استقصائية من قِبل شركة “IBM”، شملت 380 من كبار مسؤولي المعلومات (CIOs) وكبار مسؤولي التكنولوجيا (CTOs) في الشركات المتوسطة والكبيرة، قال 60% إن برنامج تحديث تكنولوجيا المعلومات لشركتهم لم يكن جاهزًا بعد للمستقبل.

والأكثر من ذلك أن العديد من قادة التكنولوجيا ليسوا متأكدين حتى من أن لديهم الفرق المناسبة لإجراء التحول الرقمي. وشعر 40% من المشاركين في الاستطلاع بأن فرقهم تفتقر إلى المهارات المناسبة لتحقيق طموحاتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل كامل؛ حيث أكد أكثر من ثلاثة أرباعهم أنهم سيتعين عليهم الاعتماد على الخدمات المدارة من شركاء البنية التحتية لسد هذه الفجوة.

وشهد عام 2020 إجبار العديد من الشركات على تسريع خطط التحول الرقمي؛ بسرعة بسبب تأثير فيروس كورونا في التجارة الإلكترونية وتهجير القوى العاملة.

وفي بعض الحالات اضطرت الشركات إلى تقديم خطط تحديث تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها بشكل كبير؛ إذ قال 24% من المشاركين في استطلاع “IBM” إن شركتهم بدأت للتو رحلة تحديث تكنولوجيا المعلومات، أو أنها لم تبدأ بعد في التحديث. وذكرت أن الثلث المتبقي في منتصف التحول.

على وجه الخصوص، ازدهر الطلب على البنية التحتية السحابية خلال الأشهر الـ 12 الماضية. وقال 95% من قادة تكنولوجيا المعلومات الذين شملهم الاستطلاع من قِبل شركة “IBM”، إنهم يتطلعون إلى تبني استراتيجيات السحابة العامة أو الهجينة أو الخاصة؛ حيث لفت أكثر من نصفهم (53%) إلى أنهم يتبعون “بقوة” استراتيجية السحابة العامة، و48% ستراتيجية سحابية مختلطة و45%  استراتيجية سحابية خاصة.

بينما قال غالبية (60%) من الرؤساء التنفيذيين ومديري تكنولوجيا المعلومات الذين شملهم الاستطلاع: “إن تحديث تكنولوجيا المعلومات لشركتهم لم يكن جاهزًا للمستقبل بعد”. وكشفت الدراسة عن اختلافات كبيرة في أسواق الولايات المتحدة وبريطانيا. وقال ما يقرب من 56% من المشاركين في الولايات المتحدةإنهم ينقلون بقوة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم إلى السحابة الهجينة، كما شعر 23% فقط من مديري الشركات في بريطانيا الذين شملهم الاستطلاع بنفس الشعور.

وقال أكثر من 60% من قادة التكنولوجيا الذين شملهم الاستطلاع إنهم يتوقعون أن يكون الطلب المتزايد على البنية التحتية السحابية دائمًا. ووجدت شركة “IBM” أن تطوير المهارات المهنية وترقيات الأمان تم الاستشهاد بها أيضًا كأولويات رئيسية لتكنولوجيا المعلومات من قِبل الرؤساء التنفيذيين ومديري المعلومات.

اقرأ أيضًا:

تعاون بين 3 شركات لتطوير خدمات البنية التحتية متعددة السحابة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.