مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة حديثة تكشف عن أفضل المواد لصنع الكمامات

0 3٬291

دفع نفاد الكمامات من الصيدليات والمتاجر الكثير من الناس إلى الإبداع في صنع أدواتهم الخاصة، ولكن ليست كل الكمامات متساوية في الجودة.

كشفت دراسة جديدة أصدرتها جامعة أريزونا في الولايات المتحد عن أفضل المواد وأسوأها لصنع الكمامات. وقارن الباحثون بين ارتداء الكماماتوعدم فعل ذلك خلال التعرض لمدة 20 دقيقة و30 ثانية للفيروس.

ووجد الباحثون أن الكمامات تقلل من مخاطر العدوى بنسبة 24-94% أو 44-99% اعتمادًا على نوع الكمامة ومدة التعرض.

قالت “أماندا ويلسون”؛ الكاتبة الرئيسية للدراسة، وهي أيضًا المرشحة للحصول على درجة الدكتوراه في علوم الصحة البيئية في قسم البيئة المجتمعية والسياسة في ميل وإنيد: “من الواضح أن أقنعة N99، التي تعد أكثر كفاءة في تصفية الجسيمات المحمولة جوًا من كمامات N95، هي أحد أفضل الخيارات لحجب فيروس كورونا؛ حيث يمكنها تقليل متوسط المخاطربنسبة 94-99%فيحالاتالتعرض لمدة 20 دقيقة و30 ثانية”.

وكانت أفضل الخيارات التالية هي كماماتN95 والأقنعة الجراحية والأقنعة المجهزة بفلاتر المكانس الكهربائية. ويمكن إدخال “فلاتر المكنسة الكهربائية”في الكمامات القماش، ما يجعلها أكثر كفاءة.

وتقلل “فلاتر المكنسة الكهربائية” من خطر العدوى بنسبة 83%خلال التعرض لها لمدة 30 ثانية و58%خلال 20 دقيقة،بينما كانت الأقمشة المخلوطة بالقطن، وأكياس الوسادات المضادة للميكروبات هي أفضل الخيارات التالية للحماية.

وعلى الرغم من ذلك، لم تكن الأوشحة والقمصان القطنية خيارات رائعة؛حيث تقلل من خطر الإصابة بالعدوى بنسبة 44% فقط بعد 30 ثانية، و24% بعد 20 دقيقة.

في النهاية، ذكرت “ويلسون”: “كنا نعلم أن الكمامات تعمل، لكننا أردنا أن نعرف مدى جودة ومقارنة تأثيرات المواد المختلفة في النتائج الصحية”.

على هذا النحو، جمعت “ويلسون” وفريقها بيانات من دراسات مختلفة حول فعالية القناع وطوروا نموذجًا حاسوبيًا لمحاكاة مخاطر العدوى.

المصدر:Interestingengineering: New Study Reveals the Best DIY Materials for Making Masks

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.