مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خرائط “Apple” تضيف مزايا جديدة للإبلاغ عن الحوادث

عالم التكنولوجيا        ترجمة

 

 

تتجه خرائط Apple إلى المزيد من المناطق؛ من خلال تحديث يمنح السائقين القدرة على الإبلاغ عن مخاطر الطريق أو الحوادث أو حتى مصائد السرعة.

الميزات الجديدة موجودة في الإصدار التجريبي من iOS 14.5 ، والذي أصبح مفتوحًا الآن لمختبري النسخة التجريبية العامة وكذلك للمطورين ، ولكن لن يتم طرحها لجميع المستخدمين حتى وقت لاحق من هذا الربيع، كما تقول Apple.

وباستخدام الميزات الجديدة سيتمكن السائقون من الإبلاغ عن مشكلات الطريق والحوادث باستخدام Siri على أجهزة iPhone الخاصة بهم أو من خلال CarPlay من Apple. على سبيل المثال: أثناء التنقل سيتمكنون من إخبار Siri بأشياء مثل: “هناك شيء ما على الطريق” أو “هناك حادث  سير”، وسيكونون قادرين أيضًا على تصحيح معلومات التنبيه بالحوادث أو المخاطر التي لا معنى لها؛ من خلال قول أشياء مثل “انتهى الخطر” أو “لم يعد الحادث هنا”.

وأثناء استخدام Siri سيسمح التطبيق المحُدث للمستخدمين أيضًا بالتمرير لأعلى على الخريطة للنقر فوق زر الإبلاغ لتنبيه الآخرين إلى الحوادث أو المخاطر.

قد يمثل التحديث تحديًا لتطبيق الملاحة Waze المملوك لشركة Google، والذي لطالما كان أداة شائعة للبقاء متيقظًا لأحوال الطرق والمخاطر والحوادث. في Waze يمكن للمستخدمين التفاعل عن طريق لمس الشاشة أو إصدار أوامر من خلال مساعد Google، لكن الدعم الصوتي لمستخدمي iOS  بطبيعة الحال محدود بشكل أكبر.

واليوم  يدعم Waze استخدام اختصارات Siri، والتي يجب تكوينها يدويًا وإضافتها إلى Siri، على سبيل المثال.

يمكن أن تجعل ميزات خرائط Apple الجديدة تطبيق Apple أكثر جاذبية للمستخدمين الذين يشعرون بأن بيانات المستخدم الخاصة بهم أكثر أمانًا ضمن النظام البيئي لشركة Apple ، وذلك بفضل العمل الذي قامت به Apple لوضع نفسها كشركة تهتم أكثر بخصوصية المستهلك.

وتاريخيًا عارضت شركة Apple تضمين تحذيرات الشرطة في منتجها. لكن نقص الدعم ساهم في قدرة Google على الهيمنة على سوق التنقل ورسم الخرائط على أجهزة الجوال.

يأتي قرار Apple هنا أيضًا بعد توسيع ميزات شبيهة بـ Waze إلى خرائط Google؛ ما أدى إلى طمس الفروق بين منتجي الملاحة من Google بشكل أكبر. ومع استمرار Google في طرح القدرة على الإبلاغ عن الحوادث وحركة المرور وفخاخ السرعة والمزيد لمستخدمي خرائط Google على نظام التشغيل iOS ، فقد يكون الأمر أكثر صعوبة على أي شخص كان يفكر في التبديل إلى خرائط Apple.

 

كيف يمكنك استخدام دليل خرائط أبل في نظام التشغيل IOS 14؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.