مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

حادث الاختراق الأخير ربما يؤثر على خدمة الدفع لدى “واتساب”

0 219

قال أحد الخبراء في مجال “الأمن السيبراني”، أن حادث الاختراق الأخير لموقع “WhatsApp” يمكن أن يكون له تأثير على إطلاق خدمات الدفع الرقمي في الهند لأن هذه الأنظمة يجب أن تكون محمية.


وردًا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن يؤثر هذا الاختراق على خطط الدفع الرقمية الخاصة بـ WhatsApp التي لا تزال تنتظر موافقة الجهات التنظيمية، قال الخبير: “إن هذا الحدث سيثير بالتأكيد تساؤلات حول مدى خطورة هذه الثغرات على الجوانب الأمنية للنظام، لا سيما وأن الدفع الرقمي يدور حول أنظمة الحماية من الاحتيال.


يقوم تطبيق المراسلة ، الذي يضم حوالي 400 مليون مستخدم في الهند، باختبار خدمة الدفع في البلاد منذ العام الماضي مع حوالي مليون مستخدم. ستتنافس خدمة WhatsApp مع أمثال Paytm و PhonePe و Google Pay عند نشرها على المستوى الوطني في الهند.


قالت مصادر رسمية إن الحكومة “تشعر بالانزعاج” إزاء عدم الكشف عن WhatsApp في حادثة القرصنة حتى أثناء جولاتها المتعددة من المحادثات مع المركز منذ يونيو.


تساءلت المصادر أيضًا عن تطبيق WhatsApp مرارًا وتكرارًا في مقاومة مطالب الحكومة بالتتبع وتتبع نشأة الرسائل، مستشهدة بمخاوف الخصوصية، في حين كانت هناك في الواقع حوادث تطفل على المستخدمين.


وقال المسؤول إن الحكومة ستصر على تتبع المصدر في حالة وجود رسائل ضارة ، مضيفًا أن المركز لم يطلب من WhatsApp كسر أي تشفير.


تساءلت المصادر أيضًا عن توقيت الكشف عن حوادث اختراق “Pegasus” ، كما هو الحال بعد أن ضغطت الحكومة الهندية على “WhatsApp” من أجل التتبع.


وقال المصدر “إذا كانت مصادفة، فمن قبيل الصدفة أن يكون “WhatsApp”، تحت ضغط عالمي من جانب التتبع وأن الحكومة الهندية تتطلع إلى جعل شركات التواصل الاجتماعي أكثر عرضة للمساءلة.


أكد المصدر أيضًا على أن “WhatsApp” ملتزم قانونًا بإجراء هذه الإفصاحات ولكنه اختار عدم القيام بذلك.


فكرة الموضوع من: Business Standard: Hacking incident could affect launch of WhatsApp’s payment service


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei ios iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.