جوجل تطور روبوتات ذكاء اصطناعي تحاكي المشاهير

تركيا تُغرم جوجل 15 مليون دولار لهذا السبب

تعمل شركة جوجل على تطوير روبوتات دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي، قادرة على محاكاة شخصيات المشاهير والمؤثرين، وفقًا لتقرير جديد نشره موقع “ذا إنفورميشن” التقني.

ويعمل قسم “مختبرات جوجل” Google Labs على تطوير هذه الروبوتات، والتي ستسمح للمستخدمين بإنشاء روبوتات دردشة قابلة للتخصيص بشخصيات محددة والتفاعل معها.

وستكون هذه الروبوتات مدعومة بنماذج Gemini، ما يتيح للمستخدمين تحديد شخصية الروبوت ومظهره.

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من نماذج Gems المخصصة الجاهزة، مثل مدرب اليوغا أو معلم الرياضيات أو خبير الوصفات وغيرها من النماذج المخصصة الجاهزة التي ستوفرها جوجل لكل المستخدمين.

كما ستمنح الشركة أصحاب الاشتراكات في Gemini Advanced إمكانية إنشاء روبوتات Gems مخصصة وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة على نحو مشابه لشركة OpenAI التي تمنح المشتركين في ChatGPT Plus مزايا مماثلة.

جوجل قد تتعاون مع المؤثرين

أفاد التقرير بأن جوجل قد تتعاون مع المؤثرين لإنشاء روبوتات دردشة تعتمد على شخصياتهم، ومن المتوقع إطلاق هذا المنتج خلال العام الجاري 2024، كمشروع مستقل.

كما تبحث جوجل إمكانية دمج هذه الروبوتات في يوتيوب مستقبلاً، لتوفير تجربة مشابهة لما تقدمه “ميتا” على منصاتها المختلفة مثل: واتساب وإنستجرام وماسنجر.

هذا المشروع يختلف عن مشروع Gems، الذي يسمح بإنشاء نسخ مخصصة من Gemini لتلبية احتياجات محددة للمستخدمين.

وكانت جوجل قد أعلنت عن مشروع Gems في مؤتمر المطورين الأخير I/O 2024، مايو الماضي، ومن المتوقع إطلاقه خلال الأشهر القادمة.

وسيتمكن المستخدمون من الاستفادة من نماذج Gems المخصصة الجاهزة، مثل مدرب اليوغا أو معلم الرياضيات أو خبير الوصفات، والتي ستوفرها جوجل للمستخدمين كافة.

كما ستمنح الشركة أصحاب الاشتراكات في Gemini Advanced إمكانية إنشاء روبوتات Gems مخصصة، وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة، على نحو مشابه لما تتيحه شركة OpenAI للمشتركين في ChatGPT Plus.

الرابط المختصر :