“جوجل كروم” توقف تحدثها الأخير على أندرويد


أوقفت شركة جوجل العالمية أمس الثلاثاء، تحديثها لمتصفحها “كروم” علي نظام التشغيل “أندرويد”. وجاء ذلك القرار بعد أن تسبب التحديث الأخير في فقدان بيانات المستخدمين.

إن تحديث “Chrome 79” الذي بدأ إصداره الأسبوع الماضي، جعل من المستحيل على التطبيقات الوصول إلى البيانات، مما تسبب في مشاكل مثل فقدان الوصول إلى الألعاب المحفوظة والمكافآت داخل اللعبة، بينما كان الإصلاح من خلال استعادة البيانات السابقة، يمكن أن يمحو أي شيء جديد تم حفظه.

وقد تأثر بالفعل عدد من الناس؛ حيث ذكر تقرير صادر عن جوجل: ” إن الأخطاء أوقفت توزيع البرنامج بنسبة 50٪ من ملايين مستخدمي أندرويد، لكن في الواقع تم إرسال التحديث إلى أقل من 15٪ فقط.”

كما أثرت المشكلة على العديد من واجهات البرمجة التي يستخدمها مطورو البرامج؛ لتخزين البيانات، وشمل ذلك عمال الخدمة وأساس برمجيات  AppCache ونظام الملفات و localStorage و IndexedDB و WebSQL.

يذكر أن التطبيقات الحديثة مثل: Android و iOS و Windows والويب، تعتبر أسس معقدة ومتغيرة بسرعة، وهي حقيقة تجعل من الصعب ضمان عمل جميع التطبيقات كما ينبغي. ولكن نظرًا لاعتمادنا المتزايد على هذه الأسس، حتى المشاكل الصغيرة يمكن أن تؤثر على ملايين الأشخاص.


المصدر: CNET: Google Chrome update fixes Android data loss problem


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد