مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تكتشف ثغرات أمنية خطيرة في متصفح “أبل سفاري”


اكتشف باحثون من شركة “جوجل” ثغرات أمنية متعددة في متصفح الويب سفاري “Safari”، الخاص بشركة “أبل”، وهي الثغرات التي تسمح بتتبع سلوك المستخدم في التصفح، مع أن الأداة التي تعاني من وجود الثغرات مصممة خصيصًا لحماية خصوصية المستخدمين. جاء ذلك في مقالة نُشرت أمس الأربعاء بصحيفة “فاينانشال تايمز”.

وذكرت “جوجل”، في بيان: “لقد عملنا لفترة طويلة مع شركات في جميع أنحاء الصناعة لتبادل المعلومات حول الثغرات المحتملة وحماية المستخدمين المعنيين. وعمل فريق أبحاث الأمن الأساسي لدينا عن كثب وتعاونا مع “أبل” بشأن هذه المشكلة. وتشرح هذه الورقة الفنية ببساطة ما اكتشفه باحثونا حتى يتمكن الآخرون من الاستفادة من نتائجهم”.

وفي ورقة ستُنشر قريبًا، حدد الباحثون في “جوجل” خمسة أنواع مختلفة من الهجمات المحتملة التي يمكن أن تكون السبب في نقاط الضعف؛ ما يسمح للأطراف الخارجية بالحصول على معلومات خاصة عن عادات المستخدم في التصفح.

من ناحية أخرى، رفضت شركة “أبل” التعليق، لكنها قالت إنها تعمل على إصلاح العيوب التي كشفت عنها “جوجل” في ديسمبر الماضي.

يذكر أن الثغرات الأمنية التي تم العثور عليها نشأت بسبب ميزة مكافحة التتبع المعروفة باسم “الوقية الذكية من التتبع” (Intelligemt Tracking Prevention) في متصفح الويب سفاري، والتي كشفت عنها “أبل” لأول مرة في عام 2017. وكانت الأداة صُممت لحماية مستخدمي متصفح سفاري من تعقبهم عبر الويب من قِبل المعلنين وملفات تعريف الارتباط الخاصة بالأطراف الثلاثة.

وينظر المتخصصون في مجال الخصوصية إلى الأداة كتقنية رائدة لتعزيز خصوصية متصفحات الويب؛ ما دفع المنافسين، بما في ذلك متصفح “كروم” من “جوجل”، إلى تحسين عناصر التتبع الخاصة بهم”.

جدير بالذكر أن “جوستين شوه”؛ مدير الهندسة في متصفح “كروم”، غرّد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس، ذاكرًا أن شركة “أبل” لم تحل المشاكل حتى الآن”.


المصدر: Cnet: Google finds Apple Safari anti-tracking feature actually enabled tracking


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.