مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تقدم تقنية جديدة للعثور على الهاتف المفقود

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

أعلنت شركة “جوجل” عن تطويرها ميزة “find my device” للعثور على الأجهزة المفقودة في جميع هواتف أندرويد.

وتعمل حاليًا تلك الميزة فى جميع هواتف أندرويد المتصلة بشبكة الإنترنت. لكن تعمل شركة “جوجل” الآن على تطوير تلك الميزة؛ بحيث يمكنك العثور على الهاتف المفقود غير المتصل بالإنترنت.

وقد قام مطورو “جوجل” بجعل ميزة “find my device” أكثر فائدة لجميع هواتف أندرويد، على غرار تطبيق “Find my” من شركة “أبل”.

ووفقًا لمطورى “XDA” فإن “جوجل” تعمل على تطوير شبكة تسمى “Spot”، والتي من خلالها أصبح المستخدم قادرًا على العثور على أجهزته المفقودة بنظام “Find my device”؛ من خلال شيكة البلوتوث دون الحاجه لشبكة الإنترنت.

ولا يقوم التحديث الجديد من “جوجل” بإيجاد هاتفك فحسب، بل أجهزة الآخرين أيضًا؛ لذلك عند تفعيل نظام “Find my device” من “جوجل” سيتوجب عليك السماح لهاتفك بتحديد موقع جهازك والآخرين.

هذه الميزة تعمل على مساعدة الآخرين في إيجاد أجهزتهم المفقودة، وكذلك مساعدة الآخرين لك، وحتى إن كانت الأجهزة غير متصلة بشبكة الانترنت، فبإمكان البلوتوث مساعدتك الآن في هذا.

يبدو أن تلك الميزة من أكبر تحديثات Google Play، علاوة على ذلك لا تزال شركة “جوجل” تعمل على تطوير هذه الميزة؛ لذا فمن المفترض أن نراها قريبًا.

يذكر أن شركة “أبل” قامت باعداد ملحقات تعقب العناصر “AirTags”، والتي تعد رائعة لمساعدتك في العثور على الأشياء المفقودة: المفاتيح وحقائب الظهر والمحافظ وما إلى ذلك.

وتساعد AirTag مالكي أجهزة “أبل” في العثور على العناصر المفقودة؛ من خلال تطبيق “Find My”. وبمجرد إعداد AirTag تظهر في علامة تبويب العناصر الجديدة في تطبيق “Find My”؛ حيث يمكن للمستخدمين عرض الموقع الحالي، أو آخر موقع معروف للعنصر على الخريطة.

المصدر:

Google Lays Groundwork for Improved ‘Find My Device’ Network

اقرأ أيضًا:

“Apple AirTags” أجهزة تساعدك في العثور على هاتفك المفقود

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.