مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تطلق ميزة جديدة لمكافحة تشتيت الذهن

259

إذا كان انتباهك يُشتت بسهولة من خلال إشعارات التطبيقات التي تظهر لك باستمرار، فيمكنك الآن الاستعانة بمصادر خارجية لضبط هذا التشتيت. يعد (Focus Mode) إحدى ميزات نظام التشغيل أندرويد، وتعمل هذه الميزة الجديدة علي تجاهل تطبيقات تشتيت الانتباه، ربما يكون “فيسبوك” أو “يوتيوب” أو “انستجرام”. بينما تتنقل بعقلك إلي ما تحتاج إلى فعله خلال الوقت الحالي. 


تستخدم هذه الميزة جهاز توقيت يمنعك من الوصول إلى تطبيقات معينة لفترة زمنية محددة، وعندما يحين الوقت، سوف توقف جوجل إلغاء التطبيق مؤقتًا.


يعد (Focus Mode) هو أحدث ميزة من جوجل؛ حيث يهدف إلى تعزيز شيء يسمي الصحة الرقمية، إنه يعمل على إيقاف تشغيل وضع “Wind Down”، وهو جزء من مجموعة ميزات “الرفاهية الرقمية” في أندرويد التي تحول الشاشة إلى تدرج الرمادي إذا قمت بجدولة كل ليلة أو تشغيلها يدويًا. 


وتتمثل الفكرة حول جعل الشاشة غير مرغوب في النظر إليها مطولًا، وفي الوقت نفسه مواجهة الضوء الأزرق الذي يُعتقد أنه يعطل أو يُسبب الأرق وعدم النوم ويبقيك مستيقظًا لفترة أطول.


تعتقد جوجل أن أجهزة ضبط الوقت للتطبيق، مثل تلك الموجودة في (Focus Mode)، تساعد الأشخاص على منع الإفراط في استخدام التطبيقات لأكثر من 90٪ من الوقت. كما يمكنك اختيار التطبيقات التي ترغب في إيقافها مؤقتًا، مثل: فيسبوك وانستجرام، والتي تميل إلى مقاطعتك للإشعارات. لكن يمكنك أيضًا إبقاء بعض تطبيقات المراسلة مفتوحة لحالات الطوارئ.


هذه الميزة الجديدة متوفرة على جميع الأجهزة التي تحتوي حاليًا على إعدادات الرفاهية الرقمية والرقابة الأبوية، بما في ذلك الهواتف الجديدة التي يتم تشغيلها باستخدام نظم التشغيل: Android 9 و Android 10، ولكن إذا لم ترها بعد، فقد تحتاج إلى التحديث إلى أحدث إصدار. 


فيما يلي سنعرض خطوات استخدام (Focus Mode) علي أجهزة أندرويد:


الطريقة الأولي:


1. افتح تطبيق الرفاهية الرقمية (Digital Wellbeing app)

2. في لوحة القيادة (Dashbord)، اختر (Focus Mode).

3. اضغط على المربع الموجود على يمين كل تطبيق تريد تعطيله. قد تضطر إلى اختيار إظهار جميع التطبيقات (show all apps) إذا لم تكن مرئية.

4. اضغط على تشغيل (Turn on) الآن.

5. ستلاحظ أن جميع تطبيقاتك التي تم إيقافها مؤقتًا تظهر باللون الرمادي. وإذا حاولت فتح التطبيق، فسيتم فتح مربع يوضح تشغيل (Focus Mode). يمكنك إما الضغط علي الإعدادات (Settings) لإجراء تغييرات أو النقر فوق موافق (OK) لإيقاف تشغيل التطبيق.

6. عندما تكون جاهزًا لإيقاف تطبيقاتك مؤقتًا، عد إلى إعدادات وضع التركيز (Settings of Focus Mode) واضغط على إيقاف التشغيل (Turn off ) الآن.


الطريقة الثانية: 


1. إذا كنت تبحث عن طريقة أسرع لتشغيل (Focus Mode)، فافتح قائمة الإعدادات السريعة (Quick Settings Menu).

2. اضغط على(Focus Mode)، وسيؤدي هذا إلى إيقاف أي تطبيقات قمت بتحديدها في إعداداتك مؤقتًا.

3. ولإجراء تغييرات على التطبيقات التي قمت بإيقافها مؤقتًا، يجب عليك الدخول إلى تطبيق (Digital Wellbeing).


المصدر: CNET: This new Google feature helps fight your Android ap addiction


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.