مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تطرح ميزة جديدة بتطبيق Google Phone تجنبك الإزعاج

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

كشف تقرير حديث عن أن عملاق التكنولوجيا “جوجل” بدأ فى طرح ميزة جديدة لتطبيق Google Phone الخاص بها. جاء ذلك وفقًا للموقع التقني 9to5Google.

ويوضح التقرير أنه بعد طرح هذه الميزة يمكن للمستخدمين تعيين ما إذا كانوا يريدون أن يعلن التطبيق بيانات المتصل فى كل مرة يرن فيها الهاتف أو عندما يرتدون سماعات الرأس فقط.

وتعمل شركة “جوجل” على ميزة معرف المتصل هذه لأشهر وستكون مفيدة عندما يعمل المستخدمون عن بُعد أو عندما تكون هواتفهم بعيدًا؛ حيث ستساعد هذه الميزة أيضًا فى تجنب البريد العشوائى والمكالمات غير المرغوب فيها.

ولتمكين الميزة: يجب عليك الانتقال إلى تطبيق Google Phone> الإعدادات> إعلان معرف المتصل، فيما يتم تعطيل الميزة المسماة “إعلان معرف المتصل” افتراضيًا، وتستطيع الاختيار بين “دائمًا” أو “فقط عند استخدام سماعة رأس” أو “أبدًا”.

وعلى الرغم من أن ميزة معرف المتصل مثيرة للاهتمام إلا أن هناك احتمالية ألا تحوز على إعجاب بعض المستخدمين، ففى حالة عدم رغبتك فى أن يقرأ تطبيق Google Phone رقم هاتف المتصل أو اسم جهة الاتصال بصوت عالٍ، يمكنك التفكير فى الانتقال إلى تطبيق Your Phone البديل من شركة “مايكروسوفت”؛ حيث يتيح لك هذا التطبيق نسخ إشعار هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يذكر أن ميزة معرف المتصل تأتي في إطار الجهود المميزة التي تقدمها شركة “جوجل” للمستخدمين من أجل ترقية وتحسين الخدمات والتطبيقات الخاصة بها.

ومن ضمن هذه المزايا: الميزة الجديدة التي تحمل اسم “Heads Up”، وهي تهدف إلى منع مدمنى الهواتف الذكية من التحديق في الشاشات أثناء المشي.

وتستخدم “Heads Up” مستشعرات الحركة في هاتفك؛ لاكتشاف موقعك ومعرفة ما إذا كنت تمشي في الداخل أو في الهواء الطلق. وإذا اكتشفت أنك تتحرك أثناء تشغيل شاشة هاتفك فإنها ترسل تحذيرات مثل: انظر إلى الأمام واستمر في التركيز واحترس وتوخَ الحذر.

ولا تزال ميزة “Heads Up” في المرحلة التجريبية قبل الإصدار الرسمي لتطبيق “Digital Wellbeing” من “جوجل”، ومن المحتمل أن يتم طرح الميزة على كل هواتف أندرويد بعد هذا الاختبار التجريبي الأولي.

هذه الميزة الجديدة الخاصة بالرفاهية الرقمية تساعد في تذكيرك بأن تكون على دراية بما يحيط بك أثناء تنقلك، وإذا كانت شاشة هاتفك غير مقفلة وأنت تمشي فستتلقى دفعة لطيفة للبحث عما حولك والانتباه إليه.

وعلى الرغم من ذلك لا تقترح “جوجل” على مستخدمي الهواتف الذكية الاعتماد فقط على تلك الميزة الجديدة للحفاظ على سلامتهم.

اقرأ أيضًا:

برنامج “Google Earth” يطرح ميزة جديدة توضح التغير الزمني للأماكن

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.