جوجل تطرح ميزات جديدة.. للخرائط والبحث والمساعدة

قدمت جوجل ميزات إمكانية الوصول الجديدة للخرائط والبحث والمساعدة.. كما بدأت في طرح تطبيق جديد لمساعدة المستخدمين على قراءة النصوص في مواقع مختلفة.. حيث أعلنت الشركة أنها أتاحت بعض الميزات المستندة إلى الكاميرا الخاصة بهواتف Pixel على أجهزة Android الأخرى.

مساعدة الأشخاص ضعاف البصر

في الواقع كانت الميزة الأولى التي أعلنت عنها الشركة هي ميزة البحث مع العرض المباشر في خرائط جوجل.. أي دعم قارئ الصوت القادم للبحث مع العرض المباشر.. حيث ستساعد هذه الميزة الأشخاص ضعاف البصر على استخدام هواتفهم.. للتعرف على الأماكن المحيطة بهم، مثل: أجهزة الصراف الآلي.. ومحطات النقل العام.

كما يمكن للمستخدمين استخدام كاميرا الخريطة للبحث عن الأماكن القريبة.. مثل: أجهزة الصراف الآلي.. وكذلك محلات البقالة.. والمقاهي أيضًا.. مع وجود لافتات على الصورة.. ومع ذلك، في الوقت الحالي.. هذه الميزة متاحة فقط في مدن معينة، مثل: لندن، ولوس أنجلوس، وكذلك مدينة نيويورك، وباريس، وسان فرانسيسكو، وطوكيو أيضًا.

إتاحة مسار لمشي الكراسي المتحركة

علاوة على ذلك تتيح خرائط جوجل للمستخدمين خيار طلب مسار مناسب للمشي على الكراسي المتحركة.. في أي مكان على منصات iOS و Android في جميع أنحاء العالم.. حيث تتيح هذه الميزة الجديدة اختيار المسارات الخالية من السلالم عندما تريد مسارًا للمشي.. وهذا مفيد جدًّا ليس فقط لمستخدمي الكراسي المتحركة، ولكن أيضًا لأولئك الذين يسافرون بأشياء مثل حقائب السفر أو عربات الأطفال.

كما تعتمد الميزة على خيار إظهار طرق النقل العام بدون خطوات.. وهو متاح بالفعل في الخرائط.. إذا قام الشخص بالفعل بتحديد الخيار المتوافق مع الكرسي المتحرك في تفضيلات وسائل النقل العام الخاصة بك.. فسيتم تطبيق ذلك تلقائيًّا على مسارات المشي.

تحديث إمكانية الوصول لمستخدمي الكراسي المتحركة

ومن المتوقع أن توفر خرائط جوجل أيضًا القدرة على البحث عن طرق التسوق المناسبة لمستخدمي الكراسي المتحركة.. بالإضافة إلى ذلك، تعمل جوجل على تحديد الأنشطة التجارية التي يديرها الأشخاص ذوو الإعاقة في البحث والخرائط.

كما تقوم Google بتحديث تطبيق الخرائط لنظام Android Auto، الذي يضمن أن الأماكن مثل دورات المياه تتضمن معلومات إمكانية الوصول للكراسي المتحركة.. وكذلك ستحتوي المواقع الملائمة للكراسي المتحركة على أيقونة كرسي متحرك تشير إلى الدخول بدون خطوات.

تحديث تطبيق Assistant Routines

وكشفت شركة جوجل أيضًا عن تحديث يسمح بأتمتة المهام اليومية.. باستخدام ميزة تسمى Assistant Routines.. حيث تم استلهام هذا التحديث من ميزة أخرى تابعة لشركة جوجل تسمى Action Blocks.

أقرأ أيضًا:

هذا هو موعد طرح جوال OnePlus Open الجديد بالأسواق

المصدر:

webrazzi

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.