مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جوجل تطرح أول معاينة للمطورين من “أندرويد 13”

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

طرحت شركة جوجل الأمريكية أول معاينة للمطورين لنظام تشغيلها الجديد أندرويد 13. كما كشفت الشركة عن أن التحديث القادم لنظام التشغيل أندرويد 12 للأجهزة المحمولة هذا العام سوف يشمل بعض المزايا الجديدة والعديد من التحديثات.

وتستخدم جوجل اسمًا رمزيًا لنظام التشغيل القادم في أول معاينة للمطورين؛ حيث يحمل تحديث أندرويد 13 اسم (Tiramisu)، وهي إحدى أنواع الحلويات الإيطالية الشهيرة.

وعلى الرغم من تخلي شركة جوجل عن تسمية إصدارات أندرويد بأسماء حلويات مشهورة، إلا أنها منذ إصدار أندرويد 10 لعام 2019 بدأت باستخدام هذا التقليد بشكل خاص، حيث أطلقت على أندرويد 10 اسم (Quince Tart)، بينما حصل أندرويد 11 على اسم (Red Velvet Cake)، وأندرويد 12 هو (Snow Cone).

جوجل تطرح أول معاينة للمطورين من أندرويد 13
جوجل تطرح أول معاينة للمطورين من أندرويد 13

 

وتقدم معاينة المطورين الأولى لنظام أندرويد 13 بعض التلميحات حول المزايا الجديدة التي تركز عليها عملاقة البحث، وهي قد تتضمن خيارات ترقية وميزات خصوصية، وعناصر تحكم لغة جديدة، والكثير من التحديثات لسمات الخلفية.

وقد ركزت جوجل خلال تحديث أندرويد 12 على السمات القابلة للتخصيص Material You، وسيحصل التحديث القادم لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة لهذا العام على توسيع أيقونات التطبيقات الديناميكية لتشمل جميع التطبيقات بدلًا من تطبيقات جوجل فقط.

جوجل تطرح أول معاينة للمطورين من أندرويد 13

 

ومن المقرر أن تصدر شركة جوجل معاينات مطور أندرويد 13 على مدار شهري فبراير ومارس المقبلين. ومن المفترض أن يصل أول إصدار تجريبي جاهز للجمهور في أبريل، وأن يتم الإصدار النهائي المستقر من أندرويد 13 بحلول شهر يونيو أو يوليو، قبل الإصدار الرسمي في وقت لاحق من العام.

وستطرح جوجل أول معاينة للمطورين لنظام تشغيلها القادم أندرويد 13 على إصداراتها من الهواتف الذكية: Pixel 6 Pro وPixel 6 وPixel 5a 5G وPixel 5 وPixel 4a 5G وPixel 4a وPixel 4 XL ، أو بيكسل 4، وتم تسمية الإصدار باسم TPP1.220114.001.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين هاتفي Pixel 6 Pro وGalaxy S21 Ultra

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.