مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جامعة الأمير سلطان تطلق النسخة السابعة من المؤتمر الدولي لتطبيقات علوم البيانات والتعلم الآلي CDMA 2022

15

أستمع الي المقال


افتتح الدكتور أحمد بن صالح اليماني؛  رئيس جامعة الأمير سلطان  اليوم ، النسخة السابعة من المؤتمر الدولي لتطبيقات علوم البيانات والتعلم الآلي CDMA 2022 بحضور المشرف على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي بالجامعة الدكتور ماجد التويجري، وعدد من الباحثين ومطوري التطبيقات في المجالات ذات الصلة بعلوم البيانات.

وأشار رئيس الجامعة , إلى أهمية الفترة الحالية بالنسبة للمهتمين من العلماء والمهندسين العاملين في مجال تطبيقات علوم البيانات والتعلم الآلي ومستقبلها.

وأكد اهتمام الجامعة في عملها بما يتعلق بعلوم البيانات، حيث أنشأت منذ وقت مبكر مركز الأمير مقرن للاستكشاف المعرفي (مقدام) “MEGDAM” بالجامعة، وإنشاء المعامل البحثية المتخصصة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

ثم اطلع الحضور على المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تشارك فيه جميع المراكز البحثية في الجامعة.
الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر، الذي سيقام لمدة ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من أبرز الخبراء الدوليين، يضم مسارات مختلفة، وهي التعلم الآلي، والتعلم العميق، والتطبيقات؛ وذلك بهدف توفير فرصة أكبر للحاضرين من حيث الاستفادة من جميع الأنشطة.

وقد تمت جدولة الورش العملية قبل بداية المؤتمر بيوم واحد، وبدأت فقرات المتحدثين وحلقات النقاش والجلسات العلمية في الثاني من مارس 2022م.

أما النواحي العلمية للمؤتمر فقد تم تخصيص أوراق عالية الجودة لكل جلسة علمية، بحيث تشمل الموضوعات التالية (تطبيقات التعلم الآلي، وعلوم البيانات، وخوارزميات التحليلات، ونماذج التعلم العميق، والتخزين الذكي، وتقنيات الاسترجاع، وتطبيق الآلة والتعلم العميق في مجالات الطب، والمعلوماتية الحيوية، ومعالجة اللغة الطبيعية، والاستشعار عن بعد، وشبكات إنترنت الأشياء، وأنظمة الشبكات الآمنة، وكفاءة الطاقة، وتقنيات الحوسبة الخضراء والحوسبة الكمية).

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.