مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جامعة أوكسفورد تُجند متطوعين لتجربة لقاح لفيروس “كورونا”

0 133

يجند باحثون بجامعة “أوكسفورد” في بريطانيا متطوعين لاختبار لقاح جديد لفيروس “كورونا”،وستضم التجربة ما يصل إلى 510 بالغين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا.

تتضمن التجربة الأشخاص الأصحاء، وليس المرضى الذين يتناولون الدواء، والنساء الحوامل، والأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن.

ويعمل الباحثون، الآن، بحرص شديد وبسرعة على تجهيز هذا اللقاح لاستخدامه في التجارب السريرية. ويُطلق على اللقاح الجديد اسم(ChAdOx1 nCoV-19)، ويتم تقييمه حاليًا في التجارب على الحيوانات في مختبر الصحة العامة في بورتون داون ببريطانيا، بالقرب من ساليسبري،ويدير التجربة معهد جينر ومجموعة أوكسفورد للقاحات.

وقال “أدريان هيل”؛ بروفيسور ومدير معهد جينر في جامعة أوكسفورد لصحيفة “الجارديان” البريطانية: “يتم تصميم اللقاحات من نقطة الصفر وتتقدم بمعدل غير مسبوق”، مضيفًا أن التجربة المقبلة ستكون حاسمة لتقييم جدوى التطعيم ضد فيروس كوروناالذي قد يؤدي إلى الشفاء المبكر.

وخلال التجربة، سيتم حقن بعض الأشخاص باللقاح، بينما سيحصل الآخرون على حقنة تحكم للمقارنة. وعلى الرغم من ذلك، لن تكون النتائج النهائية معروفة لأشهر؛ حيث ستكون هناك حاجة لتجارب أكثر.

يذكر أنه في الوقت الحالي، طلبت جامعة أوكسفورد من وسائل الإعلام ألا تزعج فريق اللقاحات؛ حيث قالت الجامعة، في بيان للرد على الاستفسارات الصحفية:”نطلب من وسائل الإعلام ألا تستمر في الاتصال بالباحثين أثناء هذا العمل المهم”.

المصدر: :Oxford University Recruiting Volunteers for Coronavirus Vaccine Trial interestingengineering

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.