مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

تيسلا تهدف إلى إنتاج سيارات أجرة آلية بحلول 2024

24

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعد سيارات الأجرة الآلية آخر الاختراعات التي أعلنت عنها شركة تيسلا الأمريكية، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية.

ويُعتبر ما جذب انتباهًا واسعًا لشركة تيسلا هو إنتاجها لسيارات كهربائية عملية من نوع سيدان، مثل السيارة تسلا طراز إس، وهي تبيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية؛ بهدف استخدامها في القطارات الكهربائية، وقد أعلن مجلس إدارة الشركة عن أنه يسعى للإنتاج الكمي للسيارات الكهربائية؛ لخفض تكلفتها حتى تكون في متناول المُستهلك المتوسط.

نتيجة لكل هذا حققت تيسلا في 26 أكتوبر 2021 قيمة سوقية بمبلغ تريليون دولار.

– تفاصيل إنتاج سيارات أجرة آلية بحلول 2024 من تيسلا:

وبحسب التصريحات المتداولة لرجل الأعمال الأمريكي “إيلون ماسك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، سيبدأ الإنتاج التجاري لسيارات الأجرة الآلية بحلول عام 2024، وأضاف أن سيارات الأجرة الآلية الجديدة من تيسلا ستحمل اسم “روبو تاكسي”.

ولم يذكر “ماسك”؛ خلال افتتاح مصنع شركته بولاية تكساس الأمريكية، تفاصيل عن سيارات الأجرة الآلية سوى القول بأنها ستبدو مستقبلية تمامًا وأن الشركة ستبدأ في صنع ثلاث سيارات جديدة منها العام المقبل، كما أشار إلى أن تيسلا ستبدأ أيضًا في صنع شاحنة “سايبرتراك” في مصنعها الجديد الواقع بالقرب من أوستن في تكساس العام المقبل. وقال إنه بعد ذلك ستبدأ في صنع سيارة “رودستر” جديدة وشبه كهربائية.

ومن المعروف عن “إيلون ماسك” أنه يستخدم الدعاية الذكية وإثارة ضجة وجدل في كل خطوة جديدة يعلن عنها؛ حيث تتصف تصريحات “ماسك” بالطموحة والجريئة.

يذكر أن هذه التصريحات ليست الأولى التي يعلن فيها “ماسك” عن سيارات الأجرة الآلية؛ حيث سبق وأعلن عنها في عام 2019، ووعد أن شركة تيسلا ستطلق أسطولها من سيارات الأجرة ذاتية القيادة بالكامل في 2020 وهو ما لم يحدث.

وفي أبريل من عام 2020 صرح “إيلون ماسك”؛ في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن تأخير المشروع سببه الحصول على موافقة الجهات الحكومية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

لماذا لم تعد تيسلا تضم ​​كابلات شحن متنقلة مع سياراتها الكهربائية؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com