مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تيسلا” تستعد لتسليم موديل “S Plaid” من السيارات الكهربائية

59

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

بدأت شركة “تيسلا”، لصناعة السيارات الكهربائية، في تسليم موديل “S Plaid” الذي طال انتظاره، وهو أسرع سياراتها حتى الآن، وذلك في مصنع “فريمونت” بولاية كاليفورنيا؛ حيث قدم “إيلون ماسك”؛ الرئيس التنفيذي و”فرانز فون هولزهاوزن “؛ المصمم الرئيسي للشركة، السيارة التي تذهب من 0 إلى 60 ميلًا في أقل من ثانيتين.

ولتحقيق سرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة؛ يحتاج السائقون إلى عجلات وإطارات مناسبة مقابل تكلفة إضافية.

– مواصفات موديل “S Plaid” من “تيسلا”:

يبلغ مدى موديل “S Plaid” ثلاثي المحركات 390 ميلًا، وسرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة و1020 حصانًا، مع تكوين محرك مزدوج، ويمكن أن تقطع 412 ميلًا بشحنة واحدة، وهو  قادر أيضًا على السفر لمسافة 187 ميلًا مقابل شحن لمدة 15 دقيقة فقط.

وقد كتبت شركة “تيسلا” عبر موقعها على الإنترنت: “مع أطول مدى وأسرع تسارع من أي سيارة كهربائية قيد الإنتاج فإن موديل S Plaid هو أعلى سيارة سيدان تم تصنيعها على الإطلاق”.

وأضافت شركة السيارات الكهربائية: “كل من مجموعات نقل الحركة طويلة المدى وPlaid، مع بنية بطارية محدثة، قادرة على تشغيل متتالٍ ومتناسق لمسافة 1/4 ميل”.

وأشار “ماسك” إلى أن موديل “S Plaid” المزود بالطيار الآلي سيسهل على السائقين اتخاذ المسار الأكثر كفاءة، وسيخمن الموقع والاتجاه والمسار.

وسيكون موديل “S Plaid” من “تيسلا”، والذي يبلغ وزنه 4766 رطلًا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، مع نظام HVAC قادر على استخدام طاقة أقل بنسبة 50% ومضخة تعمل على تحسين نطاق الطقس البارد بنسبة 30%.

وتحتوي السيارة الكهربائية الجديدة أيضًا على تصميم داخلي جديد كليًا، بما في ذلك عجلة القيادة ذات المقود، وشاشة رئيسية بانورامية مقاس 17 بوصة، ومقاعد أمامية جيدة التهوية.

وسعر موديل “S Plaid”  يبلغ 129.990دولار؛ أي أكثر من السعر المقدر في البداية بـ 10 آلاف دولار، ومن غير الواضح سبب قيام شركة “تيسلا” برفع السعر.

 

المصدر

‘This car crushes’ Musk says, as Tesla launches faster Model S ‘Plaid’

اقرأ أيضًا:

سيارة “تيسلا رودستر” الكهربائية تصل لسرعة 100 كم في 1.1 ثانية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.