مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تويوتا” تطوّر وحدة نظام خلايا الوقود المعبأة للتخلص من انبعاثات الكربون

عالم التكنولوجيا        ترجمة

 

طوّرت شركة “تويوتا” لصناعة السيارات اليابانية منتجًا يعبئ نظام خلايا الوقود في وحدة مدمجة. وسيتم استخدام تلك الوحدة من قِبل الشركات التي تقوم بتطوير وتصنيع منتجات خلايا الوقود، وذلك لمجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك التنقل، مثل الشاحنات والحافلات والقطارات والسفن، فضلًا عن المولدات الثابتة.

وتم تبني سياسات مختلفة لاستخدام الهيدروجين في السنوات الأخيرة ودخلت العديد من الشركات السوق واحدة تلو الأخرى. نتيجة لذلك؛ تتزايد الحاجة إلى تقنيات خلايا الوقود والهيدروجين في مجموعة متنوعة من التطبيقات.

وبالإضافة إلى جهودها لنشر ثقافة استخدام البطاريات الكهربائية (FCEVs )، ستواصل “تويوتا” تعزيز مبادراتها كمورد لنظام FC؛ لتعزيز استخدام الهيدروجين من خلال تعميم منتجات FC مع العديد من شركات منتجات FC؛ بهدف تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري والمساهمة في تحقيق صفر من انبعاثات الكربون.

واتخذت “تويوتا” مبادرات مختلفة نحو إنشاء مجتمع الهيدروجين، مثل بيع حافلة “Mirai” FCEV وحافلة “SORA” FCEV، وبيع أنظمة FC لشركات منتجات FC.

ومن خلال هذه التجارب تعلمت الشركة اليابانية أن العديد من الشركات المشاركة في منتجات FC بمجموعة متنوعة من الصناعات تبحث عن أنظمة FC يمكن تكييفها بسهولة مع منتجاتها الخاصة.

لتلبية هذه الاحتياجات؛ طورت “تويوتا” منتجًا يعبئ المنتجات الفردية المتعلقة بنظام FC من الجيل الثاني من Toyota Mirai بأداء محسّن، مثل مكدس FC، بالإضافة إلى المكونات التي تتعامل مع إمداد الهواء وإمدادات الهيدروجين والتبريد والتحكم في الطاقة، في وحدة مدمجة واحدة متوفرة في أربعة موديلات:

  • نوع رأسي (النوع الأول).
  • نوع أفقي (النوع الثاني)، بإنتاجية مقدرة إما 60 أو 80 كيلو وات.

 

اقرأ أيضًا:

“تويوتا” تطلق سيارة كهربائية بشحن سريع لمدة 10 دقائق في 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.