مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تويتر” يعلن عن تحديث جديد بتلك المزايا

29

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

قامت شركة “تويتر” بطرح نسخة محدثة من موقعها الشهير للتواصل الاجتماعي عبر الويب. وتقول الشركة إن هذا التحديث سيجعل الموقع أكثر سهولة وأقل ازدحامًا وأسهل في الاستخدام.

– مزايا التحديث الجديد لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عبر الويب: 

– إعادة تصميم الموقع

يشمل التحديث الجديد طرح ألوان جديدة قريبًا، وقالت الشركة: “قمنا بتحديث ألواننا لتكون عالية التباين وذات لون أزرق أقل، وهو تغيير تم إجراؤه للفت الانتباه إلى الصور ومقاطع الفيديو التي تنشئها وتشاركها”.

هذا التغير بالألوان سيمكن المستخدمين الذين يشتركون في خدمة الاشتراك “Twitter Blue” المدفوعة تعديل ألوان التطبيق وتغيير لون أيقونة التطبيق، وهذا على الرغم من أن الخدمة متاحة لنظام iOS في كندا وأستراليا فقط في الوقت الحالي.

– خط Chirp

طرحت الشركة الخط الجديد الذي يحمل اسم Chirp ضمن تطبيقها والخلاصة. وهذا الخط سوف يسهل عملية التمرير اليومي وقد يبدو الوضع مختلفًا قليلًا عما اعتاد عليه المستخدمون.

ويأتي خط Chirp كجزء من تحديث العلامة التجارية الأوسع الذي تم الكشف عنه في شهر يناير الماضي. وقد استخدمت الشركة هذا الخط في ذلك الوقت ضمن أشياء، مثل: المواد والرسومات الترويجية، لكنه لم يكن الخط الذي تراه في الخلاصة أو عند التنقل في التطبيق، بينما اعتمدت الشركة في الماضي على خطوط مثل: SF Pro وRoboto وHelvetica Neue لعلامتها التجارية.

وكان الهدف من خط Chirp هو تقديم محرف حاد ومقروء للاستخدام اليومي، علاوة على إعطاء المنصة شكلها الخاص من التعبير المرئي، كما كان الهدف السماح بمزيد من الشخصية، بما في ذلك عند استخدامه للإعلان عن العلامة التجارية.

ويحتوي الخط الجديد أيضًا على حيلة؛ إذ يمكنك التغريد بشعار الموقع إذا كتبت: [CHIRPBIRDICON] في مربع كتابة التغريدات. وتجمع هذه الكلمة كلمات “غرد” و“طائر” و“أيقونة” في كلمة واحدة. ويجب أن تكون جميع الأحرف كبيرة لتظهر.

– زر المتابعة

هناك أيضًا تغيير في طريقة ظهور زر المتابعة، فعندما تتابع شخصًا ما لا يتم ملء خلفية زر المتابعة، وعندما لا تتابع شخصًا ما فإنه يتم ملء خلفية زر المتابعة بالألوان.

وكما أشار الكاتب “بريان ميرشانت” فإن هذا هو عكس الطريقة التي كان يعمل بها زر المتابعة من قبل؛ لذلك كن حذرًا حتى لا تقوم بإلغاء متابعة الأشخاص عن طريق الخطأ.

 

المصدر:

Twitter rolling out design updates including new font, color changes, and more

 

اقرأ أيضًا:

“تويتر” يضيف خاصية جديدة للمستخدمين على هواتف IPhone

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.