مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تويتر” تفرض سياسة جديدة على بعض مستخدميها


قال”جاك دورسي” الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “إن تويتر سيتوقف عن نشر الإعلانات السياسية وإعلانات المرشحيين”. ويأتي ذلك القرار ردًا علي الانتقادات المتزايدة التي تتعرض لها وسائل التواصل الاجتماعي علي خليفة نشر بعض سياسيين معلومات مضللة علي مواقعها.


وفي سلسلة مكونة من 11 تغريدة، كشف “دورسي” عن التغييرات التي سيتم الإعلان عنها الشهر المقبل وسيبدأ تطبيقها اعتبارًا من 22 نوفمبر. وقال “إن مدى انتشار الرسائل السياسية يجب الحد منه عن طريق حث الناس على متابعة الحساب أو مشاركة تغريدة بدلاً من “الشراء” من خلال الإعلانات”.


أضاف “دورسي” أن الإعلان عبر الإنترنت يعرض تحديات جديدة تتطلب من تويتر تغيير ممارساتها، وتشمل هذه التحديات الاستهداف الجزئي للجماهير ومقاطع الفيديو التي يتم التلاعب بها والمعروفة باسم (deepfakes) والرسائل المحسنة من خلال التعلم الآلي، وهذا لا يتعلق بحرية التعبير، بل يتعلق بالدفع مقابل الوصول. لكن تلك القوة تترافق مع مخاطر سياسية، إذ يمكن أن تستخدم الإعلانات للتأثير علي أصوات (الناخبين) وعلي حياة ملاين الأشخاص.”


وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تعرض “فيسبوك” إلي الضغوط من أجل تطبيق خدمة التحقق من المعلومات علي سياسيين ينشرون إعلانات مزاعم تم تفنيدها.


فكرة الموضوع من موقع: CNET


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.