مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقنية جديدة تفتح المجال أمام عمليات الطائرات بدون طيار

0 220

تقترب الموافقات الآمنة والسريعة لعمليات الطائرات بدون طيار في سماء المدن في جميع أنحاء أستراليا، بفضل الشراكة الجديدة بين شركة”Airservices Australia” وجامعة “كوينزلاند” للتكنولوجيا.

ستعمل “Airservices” و”QUT” معًا لتطوير تقنيات وأنظمة جديدة لمنح مشغلي الطائرات بدون طيار موافقات طيران تلقائية وشبه في الوقت الفعلي، ما يعني أن المنتجات والخدمات يمكن أن تصل إلى الأشخاص والأماكن بشكل أسرع دون المخاطرة بالسلامة.

سيسمح نظام الموافقات الآلي والمبسط بتوسيع نطاق الخدمات بسرعة في أوقات الطلب، مثل حالات الطوارئ والأوبئة عندما تكون هناك حاجة للوصول إلى المجتمعات بسرعة.

تقول “ميشيل بينيتس”؛ المديرة العامة التنفيذية لتعزيز خدمة العملاء: “إن Airservices تعمل جاهدة لتوفير حلول تكنولوجية مبتكرة وقوية تلبي احتياجات الصناعة والمجتمع”.

وأضافت: “شهدنا بالفعل نموًا مذهلاً وابتكارًا في الطائرات بدون طيار عبر العديد من القطاعات الصناعية، مثل:التعدين وخدمات الطوارئ والزراعة، ولا شك في أنه سيكون هناك العديد من التطبيقات القادمة”.

وأوضحت: “لتسهيل استخدام الطائرات الموجهة للطائرات بدون طيار والابتكار لصالح أستراليا، يجب علينا ضمان اندماجها بأمان وكفاءة في نظام المجال الجوي الوطني لدينا”.

ستحل تقنية إدارة الطائرات بدون طيار الجديدة هذه في النهاية محل العملية اليدوية الحالية، مع التكنولوجيا التي سيتم تقديمها في البداية في المطارات الرئيسية في أستراليا؛ حيث تكون الأجواء أكثر ازدحامًا.

يقول الدكتور “آرون مكفادين”؛ الباحث في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا، والذي حصل على زمالة أبحاث الصناعة المتقدمة في “كوينزلاند” عن المشروع: “إن تطوير أداة تبسط نظام الموافقة سيعزز الاستخدام الآمن للطائرات بدون طيار في كوينزلاند وعبر أستراليا”.

يمكن أن تؤدي حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية والأوبئة إلى حرمان الناس من السلع والخدمات الأساسية مثل الأدوية الحيوية. ولكن بفضل الطائرات بدون طيار يمكن حمل هذه الإمدادات الحيوية، والوصول إلى المزيد من الناس، بنسبة تصل إلى 50% أو 80% بشكل أسرع وبأقل تفاعل بشري.

المصدر:Suasnews: New tech to open up skies for drone operations
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.