مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقنيات عفا عليها الزمن بحلول 2021

56

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

في عام 2021 رأينا العديد من التغييرات المهمة، بما في ذلك التغييرات في التقنيات والتكنولوجيا والأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

وبينما قلنا مرحبًا بالكثير من التقنيات، مثل: Apple AirTags أو Google Pixel 6 أو Microsoft Surface Pro 8، كان علينا أيضًا أن نقول وداعًا لبعض التقنيات التي يعرفها الكثير منا ويحبها.

يقول الخبراء إن وقف النظام الأساسي أو التطبيق أو الجهاز لا يعني بالضرورة أنه كان فاشل، بل يعني أنه منتج لسوق متطور لم يعد بإمكانه خدمته. إذًا إليك بعض أهم الخسائر التقنية لعام 2021:

 

1- Yahoo Answers

في أبريل أُعلن أنه بعد 15 عامًا من تزويد الإنترنت بإجابات عن أسئلتنا الملحة سيتم إغلاق Yahoo Answers رسميًا في 4 مايو.

وقد ساعدت Yahoo Answers الناس في إيجاد حلول لمشاكلهم أو أسئلتهم، سواء كان ذلك باكتشاف كيفية عمل جزازة العشب أو المزيد من الأسئلة التي أصبحت الآن فيروسية.

 

2- LG Pay

تم إغلاق شكل المحفظة الرقمية من LG رسميًا في نوفمبر الماضي بعد ثلاث سنوات فقط من وجودها.

وقد استخدمت LG Pay الاتصال المغناطيسي اللاسلكي؛ لذا لم تكن مضطرًا إلى استخدام بطاقة الائتمان الفعلية للدفع، بل كان لديك LG PayQuick حتى تتمكن ببساطة من التمرير سريعًا من أسفل شاشة الهاتف للحصول على مدفوعات سريعة وآمنة.

وابتعاد LG عن LG Pay كان أمرًا منطقيًا، ففي أبريل الماضي أعلنت الشركة عن أنها ستتوقف عن تصنيع الهواتف الذكية للتركيز على “مكونات السيارات الكهربائية، والأجهزة المتصلة، والمنازل الذكية، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والحلول بين الشركات، والمنصات والخدمات”.

 

3- Locast

بعد ما يزيد قليلًا عن عامين من وجودها تم إيقاف خدمة Locast في عام 2021 بعد خسارتها معركة قانونية في سبتمبر الماضي مع أربع شركات قاضت الشركة بسبب قوانين حقوق النشر وهي: ABC وCBS وFox وNBC.

وقد مكّنت خدمة Locast مشاهدي التلفزيون من تلقي البرامج المحلية عبر الهواء باستخدام أجهزة فك التشفير أو الهواتف الذكية أو غيرها من الأجهزة التي يختارونها، وكل ذلك بسعر زهيد، وكانت خدمة الترجمة التلفزيونية الرقمية المحلية المجانية وغير الربحية الوحيدة في أمريكا.

وفي وقت سابق من هذا العام تجاوزت الخدمة 2.3 مليون مستخدم؛ ما يجعلها واحدة من أسرع خدمات تطبيقات البث التلفزيوني المباشر نموًا في ذلك الوقت. ولسوء الحظ تم إجبارها في النهاية على الإغلاق على الرغم من قول خبراء مثل Stoltz إنها تعمل بشكل قانوني بموجب قانون حقوق النشر لعام 1976.

 

4- Apple HomePod

حتى منتجات أبل لا تنجح دائمًا، ففي مارس الماضي أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة عن أنها ستتوقف عن إنتاج Apple HomePod الأصلي بعد أربع سنوات في السوق.

وقد استغرق تطوير Apple HomePod الأصلي خمس سنوات لتطويره ولديه صوت مزدهر مثل مكبرات الصوت المنزلية الذكية. ومع ذلك أشار بعض النقاد إلى سعره المرتفع، والذي كان عند 349 دولارًا وهو أعلى بكثير من أي مكبر صوت ذكي آخر في السوق.

في النهاية أصبح Apple HomePod mini هو الخيار الأكثر شيوعًا للمستهلكين (ربما بسبب السعر المنخفض وخيارات الألوان الأكثر متعة).

لكن لا تقلق: إذا كان لا يزال لديك جهاز Apple HomePod أصلي فإن شركة أبل قالت إنها سوف تستمر في تقديم الدعم للأجهزة الحالية.

 

5- Google Hangouts

تخلصت شركة جوجل تدريجيًا من Hangouts هذا العام لصالح Google Chat. واعتبارًا من أكتوبر الماضي اختفى Hangouts الكلاسيكي وتم ترحيل جميع المستخدمين إلى Google Chat.

لقد ظهر Hangouts لأول مرة على جوجل في عام 2013، وظهر في الرسائل الفورية ومكالمات الفيديو. وعلى الرغم من أنه يحتوي على ميزات فريدة، مثل المراسلة المباشرة والجماعية، إلا أن Google Chat بها إضافات مفيدة، مثل إرسال رسالة مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك، والبحث الأسرع، وردود الإيموجي، والردود المقترحة.

لذا بدلًا من التفكير في التخلص التدريجي من Google Hangouts فكر في الأمر على أنه ترقية لتجربة المراسلة الشاملة على جوجل.

 

6- Houseparty

بينما تم إطلاق تطبيق Houseparty في عام 2016 فقد نال شعبية كبيرة في عام 2020 بفضل طلبات البقاء في المنزل التي جعلتنا مضطرين إلى الاتصال بالآخرين من خلال تطبيقات الفيديو. وقد ذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية أنه تم تنزيل التطبيق 17.2 مليون مرة في مارس 2020، مقارنة بـ 500000 مرة فقط في أغسطس من هذا العام.

ولقد أثار التطبيق ضجة كبيرة بين عشية وضحاها في الأيام الأولى للوباء؛ لأنه سمح لك بالدردشة بالفيديو مع الأصدقاء والعائلة مع تقديم ميزات فريدة في ذلك الوقت، مثل الألعاب داخل التطبيق أو القدرة على مشاهدة البرامج التلفزيونية معًا.

لكن مع تحول العالم إلى ظاهرة العمل عن بُعد وعقد التجمعات الاجتماعية افتراضيًا نمت أيضًا التقنيات التي تلبي هذا الوضع الطبيعي الجديد، وفقد تطبيق Houseparty بريقه.

 

المصدر:

The Tech That Died in 2021

 

اقرأ أيضًا:

أهم التقنيات التكنولوجية لعام 2021

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.