مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقنيات المنزل الذكي.. التطبيقات والفوائد

177

 

عالم التكنولوجيا         ترجمة

في العالم الرقمي  الاتصال هو مفتاح الوظائف. لا تجعل تقنيات المنزل الذكي وظائف البشر بسيطة فحسب، بل تعالج أيضًا القضايا الحرجة مثل الاحتباس الحراري وتغير المناخ والطاقة المتجددة؛ من خلال أتمتة عملية استهلاك الطاقة.

وتشير تقنية المنزل الذكي عمومًا إلى أي مجموعة من الأجهزة  أو الأنظمة التي تتصل بشبكة مشتركة يمكن التحكم فيها بشكل مستقل وعن بُعد.

ببساطة أتمتة المنزل هي القدرة على التحكم في العناصر حول المنزل من ظلال النوافذ إلى مغذيات الحيوانات الأليفة بضغطة بسيطة على زر أو أمر صوتي.

ونظرًا لأننا توصلنا إلى تقنية المنزل الذكي بشكل واضح، فلنستعرض بعض الأجهزة المنزلية الذكية التي تجعل المنزل متصلًا بشكل مثالي.

أقفال الأمان الذكية 

توفر الأقفال الذكية مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك مستشعرات الأبواب والنوافذ وأجهزة كشف الحركة وكاميرات الفيديو وآلية التسجيل. يمكن الوصول إليها عبر السحابة؛ حيث يحصل المستخدمون على معلومات في الوقت الفعلي عن حالة أمان المنزل.

منظم الحرارة الذكي 

تسمح منظمات الحرارة الذكية عادةً للمستخدمين بجدولة إعدادات درجة الحرارة المرغوبة ودمجها في أنظمة التشغيل الآلي للمنزل.

وباستخدام الجهاز الذكي يمكن مراقبة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بنا أينما كنا.

الأتمتة الخفيفة

يمكن التحكم في مكنسة الروبوت من خلال الأجهزة الذكية للمستخدم، بما في ذلك مكبرات الصوت الذكية؛ ما يجعل عملية التنظيف سهلة.

أجهزة الاستشعار الصحية الذكية

وجود أجهزة استشعار ذكية في جميع أنحاء المنزل من شأنها أن تراقب صحة السكان وتبحث عن علامات المرض. علاوة على ذلك في حالة الطوارئ يمكن لأجهزة الأستشعار الصحية الذكية الاتصال عن بُعد بالممارسين الطبيين وتنبيه القائمين على الرعاية.

تغيير شكل الأثاث

باستخدام أثاث متغير الشكل يمكن لسكان المنزل الذكي تغيير شكل ووظيفة الأثاث عند الطلب. وبالتالي المساعدة في توفير المساحة  داخل المنازل والشقق الأصغر.

وفي حين أن توصيل الأجهزة المنزلية الذكية بهاتف ذكي أو أي وحدة تحكم أخرى متصلة يعد أمرًا مريحًا للغاية ، فهناك العديد من المزايا الأخرى لتقنية المنزل الذكي؛ إذ يساعد الناس في زيادة وعيهم بمكان استخدام مواردهم ولأي غرض.

لذا؛ في ضوء العديد من المزايا المثيرة للاهتمام  ألا ترغب في العيش داخل منزل ذكي؟

 

اقرأ أيضًا:

متعة وراحة.. أفضل 10 أدوات منزلية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.