مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقرير: “أبل” تُخفض إنتاج آيفون 12 Mini بنسبة 70% وتؤخر أجهزة MacBooks

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

أصبحت شركة “أبل”، خلال العام الماضي، أكثر تفاؤلًا فيما يتعلق بأجهزة آيفون التي تتوقع بيعها في النصف الأول من عام 2021. الآن يتم تعديل الإنتاج ويعاني آيفون 12 mini أكثر من هذا التقليص.

ووفقًا لتقارير صحيفة “Nikkei Asia ” الآسيوية، كانت شركة “أبل” تخطط في أواخر العام الماضي لإنتاج 96 مليون جهاز آيفون خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021. ومع ذلك أوضح مصدر مطلع على الأمر أن المبيعات ليسبت سيئة، ولكن بالطبع ليست بالارتفاع الذي كان يعتقده الناس في نهاية العام الماضي.

لذلك؛ عدّلت شركة “أبل” عمليات الإنتاج منذ ذلك الحين، ووصلت توقعاتها إلى 75 مليون آيفون بحلول منتصف العام، لكنها لا تزال تعمل من أجل “توقعات العام بأكمله” عند 230 مليون هاتف.

يذكر أن آيفون 12 mini لم يحقق نجاحًا كبيرًا، لكن تعديلات إنتاج “أبل” تشير إلى عدم شعبيته، وطُلب من الموردين تقليص حجمها بشكل كبير أو حتى التوقف عن إنتاج أجزاء للميني. وانخفض الإنتاج بنسبة 70% بالنسبة للهواتف الذكية الصغيرة مقارنة بانخفاض بنسبة 20% في بقية نطاق آيفون. ولحسن الحظ بالنسبة لشركة “أبل” يمكن استخدام بعض المكونات الصغيرة في طرز آيفون 12 الأكبر حجمًا.

هناك أيضًا أخبار سيئة لأي شخص ينتظر ظهور أجهزة MacBooks جديدة؛ حيث تم تأجيل اثنين من أجهزة الحاسوب المحمولة الجديدة من طراز MacBook المقرر إنتاجهما بكميات كبيرة في مايو أو يونيو إلى وقت لاحق من العام.

وليس من الواضح ما هي هذه النماذج ولكن يبدو أن جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة الذي يستخدم Apple Silicon هو أحدها.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أبرز الاختلافات بين هاتفي آيفون 11 Pro وآيفون 12 Mini

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.