تغيير محرك البحث الافتراضي على هاتف Pixel.. إليك الخطوات

بدأت Google في طرح إعداد Pixel Launcher جديد يسمح للمستخدمين بتغيير محرك البحث الافتراضي في الاتحاد الأوروبي. تمت مشاركة التفاصيل لأول مرة من قبل باحث التطبيق المعروف مشعل الرحمن الذي تلقى لقطات شاشة ذات صلة من أحد المستخدمين.

ويأتي هذا التغيير نتيجة لـ قانون الأسواق الرقمية (DMA) الذي قدمه الاتحاد الأوروبي حديثًا ويلزم شركات التكنولوجيا باتباع متطلبات معينة والذي دخل حيز التنفيذ في 6 مارس 2024.

قانون الخدمات الرقمية يدخل حيز التنفيذ في أوربا.. وسط مخاوف عمالقة التكنولوجيا
قانون الخدمات الرقمية يدخل حيز التنفيذ في أوربا

خطوات تغيير محرك البحث الافتراضي في Pixel Launcher

وفقًا لعبدالرحمن، تلقى المستخدم إشعارًا على جهاز Pixel الخاص به حول الإعداد الجديد. يقدم الإعداد قائمة بمحركات البحث المتاحة التي يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها. لقد أظهر DuckDuckGo وEcosia جنبًا إلى جنب مع محرك بحث Google الحالي. يتغير أيضا رمز شريط البحث الموجود على الشاشة الرئيسية وفقًا لمحرك البحث المحدد.

يمكن للمستخدم تغيير محرك البحث الافتراضي في Pixel Launcher في أي وقت من خلال زيارة إعدادات التطبيق. يمكن القيام بذلك عن طريق النقر على إعدادات البحث على الشاشة الرئيسية > محرك البحث والاختيار من بين الخيارات المتاحة.

يقتصر الإعداد حاليًا على أوروبا ولا توجد كلمات حول ما إذا كان سيتم توسيعه ليشمل أسواقًا أخرى ومتى.

تغيير محرك البحث الافتراضي على هاتف Pixel

تأثير DMA على شركات التكنولوجيا

ليست Google الشركة الكبرى الوحيدة التي غيرت الطريقة التي تعمل بها في أوروبا منذ دخول DMA حيز التنفيذ. بل أعلنت شركة Apple مؤخرًا عن تغييرات لا يمكن للمرء أن يحلم بها. كما سيسمح قريبًا بتوزيع تطبيقات iOS على الويب في أوروبا. وسيسمح أيضا للمستخدمين بتنزيل تطبيقات iOS من خلال أسواق بديلة بدلا من الاعتماد فقط على متجر التطبيقات.

كشفت Microsoft أنها ستسمح لمستخدمي Windows بإلغاء تثبيت Edge وBing وCortana والمزيد في أوروبا. سيوفر علامة “نظام” مخصصة بجوار تطبيقات النظام على نظام التشغيل Windows. كما وعدت أيضا بتقديم المزيد من خيارات التشغيل البيني لمستخدمي Windows.

أكدت WhatsApp مؤخرًا أنها ستلتزم بـ DMA من خلال السماح بالاتصالات عبر الأنظمة الأساسية في أوروبا. بمجرد إصداره، سيمكن المستخدمين من التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم على تطبيقات أخرى مباشرة من خلال WhatsApp. لدى الشركة خطط لدعم الرسائل النصية والصور والرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو والملفات. ومن المتوقع أن يتم دعم المكالمات والمحادثات الجماعية لاحقًا. من غير المعروف حاليًا كيف سيتم تنفيذ ميزات الاتصال المتبادل، ولكن من المفترض أن نسمع المزيد من التفاصيل في الأشهر المقبلة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.