مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف على ميزات سماعات “AirPods”

476

أصدرت شركة “أبل” طرازين جديدين من سماعات “AirPods” هذا العام، وظهر الجيل الثاني من “AirPods” في شهر مارس الماضي، ثم ظهر “AirPods Pro” في أكتوبر الماضي. ويتميز كلا الطرازين الجديدين بميزات متشابهة، مثل التعرف على ” Siri” وعمر البطارية وحالة الشحن التي تشبه منصات الشحن اللا سلكية، كأجهزة آيفون.

وتستطيع سماعات “AirPods” أداء مهام أكثر من مجرد بث الموسيقى إلى أذنيك؛ لذا سنقدم لك العديد من النصائح لمعرفة كيفية الاستفادة من سماعات الأذن اللا سلكية بالكامل:


الاقتران 


تستغرق عملية الاقتران بسماعات “AirPods” ثلاث ثوانٍ. كل ما عليك فعله هو فتح علبة الشحن، انتظر الموافقة من هاتفك، انقر فوق “اتصال” وبذلك سيتم الاقتران. 

لا داعي للقلق بشأن تكرار هذه الخطوات على بقية أجهزة “أبل” طالما أنك تستخدم نفس حساب iCloud


يمكنك إقران سماعات “AirPods” بمنتجات غير تابعة لشركة “أبل”


لبدء الاقتران بأي جهاز جديد، ضع “AirPods” في صندوقها، ثم اقلب الغطاء واضغط باستمرار على الزر الصغير الموجود في الجزء الخلفي من علبة الشحن حتى يبدأ ضوء LED الصغير بإصدار نبض أبيض. 

يجب أن تظهر بعد ذلك في أي من إعدادات “Bluetooth-pairing” على هاتف أندرويد أو الكمبيوتر أو التلفزيون. ولكن ضع في اعتبارك أنك عندما تقترن بمنتج غير تابع لشركة “أبل”، فإنها تفقد بعضًا من سحرها. 


يمكن لمستخدمي أندرويد تثبيت هذا التطبيق للتحقق من مستوى بطارية “AirPods”


وللعودة إلى استخدام “AirPods” مع جهاز آيفون الخاص بك، كل ما عليك هو إعادة تحديد “AirPods” من إعدادات “Bluetooth” الخاصة بجهاز آيفون وسيتم إعادة إقرانها. 

لا ينفد عمر بطارية AirPod أبدًا في يوم واحد، ولكن إذا كنت مستخدمًا قويًا تُجري الكثير من المكالمات الهاتفية، فقد تجدها في حالة انخفاض. ولتجنب هذه المشكلة يمكنك أن تستخدم سماعة واحدة، وضع الأخرى في الشحن، ثم قم بالتبديل.


يمكنك الاستماع إلى بث مباشر بسماعة واحدة فقط


إذا كنت ترغب في الاستماع إلى بث مباشر أثناء القيام بأشياء أخرى بشكل عرضي، يمكنك استخدام سماعة واحدة بينما الثانية في علبتها الخاصة.


تحقق من بطارية “AirPods” باستخدام هاتفك الآيفون 


لديك خياران عندما يتعلق الأمر بفحص حالة البطارية في AirPods وحالة الشحن.

يمكنك إما فتح علبة الشحن بجانب آيفون، والذي يجب أن يطالب هاتفك بعرض نافذة منبثقة مع حالة البطارية، أو يمكنك إضافة عنصر واجهة البطارية إلى لوحة اليوم باستخدام الإرشادات الموجودة في هذا المنشور. 


تحقق من حالة البطارية على ساعة أبل


إذا كنت تمتلك ساعة أبل (Apple Watch)، فهذه خدعة رائعة: ضع علبة AirPods المفتوحة بجوار ساعتك، ثم افتح مركز التحكم واضغط على خيار البطارية. وبالإضافة إلى عرض إحصائيات البطارية لساعتك، ستجد أيضًا إحصائيات عن أجهزة AirPods.


Hey Siri


سوف يتعرف AirPods وAirPods Pro، من الجيل الثاني، على أمر تنبيه (Hey Siri)؛ لذلك إذا كانت سماعات AirPods وهاتفك الآيفون في غرفة أخرى، فيمكنك أن تقول “Hey ، Siri” والتحكم في مستوى الصوت أو تشغيل الموسيقى، واطلب إرسال رسالة أو أي من الأوامر الأخرى التي يمكنك تقديمها إلى Siri.

إذا كنت تستخدم AirPods مع ساعة أبل (Apple Watch)، فلا يزال “Hey Siri” يعمل طالما أن ساعتك لديها اتصال بالبيانات.


اطلب من “Siri” قراءة رسائلك


بفضل نظام التشغيل الجديد (iOS 13.2) الخاص بشركة “أبل”، يمكن لـ Siri قراءة رسائلك الواردة مباشرة إليك عبر AirPods دون الحاجة إلى أداء أي شيء، ويمكنك بعد ذلك الرد على الرسالة باستخدام أمر صوتي سريع. 


تغيير اسم AirPods الخاص بك

لا يوجد تطبيق مخصص لتغيير الإعدادات وتخصيص AirPods. ولكن بدلاً من ذلك، ستحتاج إلى القيام بذلك من خلال إعدادات Bluetooth.

وباستخدام AirPods الخاص بك المتصل بجهاز iPhone أو iPad:

انتقل إلى “Settings”، اختر “Bluetooth”، ثم اضغط على أيقونة “i” بجانب اسم AirPods الخاص بك. بعد ذلك، انقر فوق “Name Field” وأدخل اسمك المفضل، وبذلك سيتم مزامنة الاسم الجديد مع بقية الأجهزة المرتبطة بـ iCloud.


تخصيص الضوابط


أثناء عرض إعدادات AirPods، يمكنك أيضًا تغيير وظيفة النقر المزدوج أو الضغط مع الاستمرار لأي من سماعات الأذن.

مرة أخرى، من خلال أجهزة AirPods المتصلة بجهاز iPhone أو iPad، انتقل إلى “Settings”، اختر ” Bluetooth”، ثم اضغط على أيقونة “i” بجانب اسم AirPods الخاص بك. اضغط على اليسار أو اليمين لتغيير وظيفة كل AirPod، أو تعطيل أي تفاعل.


استخدم AirPods كأداة مساعدة للسمع


مع نظام التشغيل iOS 12، أضافت “آبل”ميزة، تسمى “Live Listen”، والتي تحول أجهزة AirPods إلى أجهزة سمعية عند الطلب. وهناك القليل من الإعداد الذي ستحتاج إلى القيام به، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك وضع هاتفك على طاولة أقرب إلى الشخص الذي تتحدث إليه وسوف يرسل الصوت إلى AirPods الخاص بك.

على جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى “Settings”> “Control Center”> “Customize Controls” ثم اضغط على الرمز “+” الأخضر بجوار خيار السمع.

بعد ذلك، عندما تحتاج إلى استخدام الميزة التي وُضعت في AirPods الخاص بك، افتح “Control Center” على جهاز iPhone الخاص بك، حدد أيقونة السمع تليها “Live Listen”. أوقف تشغيل الميزة بتكرار هذه الخطوات النهائية في “Control Center”.


استخدم AirPods على جهاز


إذا كنت تريد استخدام AirPods للاستماع إلى الصوت من جهاز Mac، فستحتاج إلى تحديده كجهاز إخراج صوتي. وللقيام بذلك، انقر على أيقونة “Bluetooth” في شريط القائمة واختر AirPods> Connect.


تخصيص الضوابط على جهاز  “Mac”


مع توصيل AirPods بجهاز Mac الخاص بك، انتقل إلى “System Preferences”، ثم اختر “Bluetooth”، ثم انقر فوق خيارات بجانب AirPods، واستخدم القائمة لضبط الإعدادات حسب رغبتك.


التقاسم/ المشاركة ولكن بحساب 


ماذا يحدث عندما يحاول شخص آخر استخدام AirPods الخاص بك؟ تظهر رسالة تخبرهم أن AirPods لا تظهر لهم. بالطبع ، يمكنه أو يمكنها إقران AirPods بجهاز آيفون الخاص به من خلال النقر على “Connect “، لكن من الجيد أن تعرف أنه لا يمكن التسلل خلال وقت الاستماع إلى AirPods دون علمك.


مشاركة الموسيقى وليست المكالمات الهاتفية


تقسيم AirPods بين شخصين يشبه مشاركة سماعات الرأس، ولكن ، للأسف تعمل AirPods على تنشيط ميكروفون واحد فقط في كل مرة. وهذا يعني أنه لا يمكن لشخصين القفز في مكالمة هاتفية واحدة، ولكن يمكنك الاستماع عندما يتحدث شخص واحد فقط.

يمكنك أن تحدد طريقة استخدام الميكروفون عن طريق النقر فوق “Settings”، اختر “Bluetooth”، ثم اضغط على “i” بجوار AirPods الخاص بك، ثم الميكروفون وحدد “AirPod” الذي تريد استخدامه كميكروفون دائم الوقت.


مشاركة الصوت مع الأصدقاء


بدءًا من iOS 13، إذا كنت تستمع إلى ألبوم جديد أو تقوم ببث عرض، ويريد صديق أو أحد أفراد أسرته ممن لديهم AirPods أيضًا الاستماع، استخدم ميزة “Sharing feature” الجديدة.


تحقق مما إذا كان تم تحديث البرنامج الثابت (Firmware) الخاص بك


تعمل “أبل” بهدوء على دفع البرامج الثابتة الجديدة إلى AirPods للمساعدة في الأداء؛ لذلك لا يمكنك تحديث البرنامج الثابت يدويًا، ولكن يمكنك التحقق للتأكد من أن لديك أحدث إصدار.

في الإعدادات “Settings”، انتقل إلى “General”، ثم إلى “About” على هاتفك الآيفون عندما تكون AirPods في أذنيك. في أسفل الصفحة ، ستظهر علامة تبويب AirPods النموذج والرقم التسلسلي بالإضافة إلى إصدار البرنامج الثابت.


الشحن اللا سلكي (اختياري)


إلى جانب AirPods من الجيل الثاني، أصدرت “أبل” حقيبة AirPods جديدة تعمل مع منصات الشحن اللا سلكية المستندة إلى Qi؛ لذا فأنت لست مضطرًا إلى شراء AirPods من خلال حقيبة الشحن اللا سلكي، فهي توفر عليك القليل من المال إذا تخطيت ذلك.


First-gen case upgrade


إذا كنت لا تهتم حقًا بتحديث AirPods الخاصة بك، لكنك تحب فكرة شحن AirPods لا سلكيًا، يمكنك شراء أحدث علبة بمفرده، وسيكلفك ذلك 79 دولارًا.


المصدر: CNET: Apple AirPods: We show you how to unlock all of their magical features


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.