مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف على مزايا watchOS 8 الجديدة لساعات أبل الذكية

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

أعلنت شركة “أبل” رسميًا عن watchOS 8 لمستخدمي ساعاتها الذكية، وهو الإصدار الجديد من نظام التشغيل أو التحديث الجديد الذي يجلب لمستخدمي ساعات أبل الذكية العديد من المزايا والتحسينات الجديدة.

ومن أبرز هذه التحسينات مزايا تتبع عوامل الصحة والنشاط، بالإضافة لتعزيز مزايا المحفظة والتحكم في أجهزة المنزل الذكية، إلى جانب تطبيق جديد للتأمل باسم Mindfulness، مع إمكانية استخدام صور البورتريه كوجه للساعة ضمن العديد من المميزات الجديدة الأخرى.

– تحسينات كبيرة على تطبيق الصور Photos

ويضيف التحديث الجديد watchOS 8 لمستخدمي ساعات أبل الذكية Apple Watch تحسينات كبيرة على تطبيق الصور تتضمن:

  • استخدام صور البورتريه كوجه للساعة: وهي الميزة التي تسمح لمستخدمي ساعات أبل الذكية باستخدام صور البورتريه الملتقطة بهواتف آيفون، مثل آيفون 12 برو، كوجه للساعة.
  • الذكريات على الساعة الآن: وهي الميزة التي تزامن الصور المميزة في الذكريات على آيفون مع الساعة يوميًا.
  • تحسين عرض الصور: وذلك من خلال عرض مجموعة صور متعددة في تصميم جديد أفضل للعرض على وجه الساعة.
  • تسهيل مشاركة الصور: يمكن تحقيق ذلك لمستخدمي ساعات أبل الذكية Apple Watch عبر تطبيق الرسائل والبريد الإلكتروني.

– حفظ ومشاركة مفاتيح المنزل في تطبيق المحفظة Wallet

وتتضمن مزايا watchOS 8 الجديدة تعزيز مزايا تطبيق المحفظة، التي تتيح لمستخدمي ساعات آبل الذكية، مثل Apple Watch Series 6، إضافة المزيد من المفاتيح للمحفظة، بما في ذلك مفاتيح المنزل والمكتب والفندق وغيرها؛ بحيث يمكن للمستخدم الاعتماد على الساعة بدلًا منها.

– إعادة تصميم تطبيق Home للتحكم في أجهزة المنزل الذكية

أعادت شركة “أبل” تصميم تطبيق Home في تحديث watchOS 8 لساعات أبل الذكية؛ بحيث يسهل على المستخدمين التحكم في أجهزة المنزل الذكية، مع القدرة على التحكم في الملحقات والأجهزة حسب الغرفة. هذا بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة أو معاينة جرس المنزل الذكي مباشرة على الساعة، إلى جانب ميزة Intercom التي تتيح بث رسائل صوتية عبر السماعات في أرجاء المنزل، مثل سماعات HomePod mini وغيرها.

– تتبع المزيد من التمرينات الرياضية

يقدم watchOS 8 أيضًا لمستخدمي ساعات أبل الذكية إمكانية تتبع عوامل اللياقة البدنية في أثناء أداء المزيد من التمرينات الرياضية.

– تطبيق Mindfulness الجديد للتأمل

أعادت شركة “أبل” تطبيق التنفس Breathe في watchOS 8 إلى  تطبيق Mindfulness، والذي يوفر تجربة أفضل لتمرينات التنفس، مع وصلات جديدة للتنفس والتأمل باسم Reflect لتحسين التركيز؛ من خلال جلسات لا تزيد على دقيقة واحدة، مع توفير تنبيهات دورية للمستخدم لتحسين مزاجه.

– تتبع معدل التنفس أثناء النوم

توفر بعض ساعات “أبل” الذكية الآن تتبع جودة النوم للوصول إلى أفضل روتين يساعد في تحسين النوم.

يتيح التحديث الجديد watchOS 8 للمستخدمين قدرة أفضل على تتبع صحتهم العامة من خلال مراقبة معدل التنفس أثناء النوم ، وهو عدد الأنفاس في الدقيقة، وذلك اعتمادًا على مقياس التسارع المدمج في الساعة، مع إمكانية الإطلاع على إحصائيات النوم الخاصة بالمستخدم على مدار الوقت من خلال تطبيق الصحة لأجهزة iOS.

ويمكن لمستخدمي ساعات أبل ووتش الذكية مع التحديث الجديد watchOS 8 تبادل رسائل أكثر، وذلك من خلال الجمع بين استخدام الخربشة والإملاء والرموز التعبيرية في نفس الرسالة، مع إمكانية تحرير النصوص عند تبادل رسائل من خلال ميزة الإملاء، بالإضافة إلى تسهيل الرد على الرسائل، بواسطة الصور المتحركة GIFs، كما تشمل مميزات watchOS 8 طريقة أبسط للمستخدمين لتصفح وإضافة وتحرير جهات الاتصال ومشاركة جهات الاتصال مباشرة من التطبيق.

– دعم ميزة التركيز Focus

يدعم watchOS 8 ميزة التركيز التي تعتبر من أفضل مميزات iOS 15، وهي تساعد المستخدم في تقليل الإلهاء والتركيز على ما يقوم به من خلال فلترة التنبيهات وفقًا للسياق؛ ليحصل المستخدم فقط على الإشعارات المهمة من الأشخاص والتطبيقات وفقًا لما يقوم به، مع اقتراح تفعيل وضع التركيز اعتمادًا على الذكاء الصناعي حسب أنماط الاستخدام؛ بحيث تقترح ساعة أبل _على سبيل المثال_ تفعيل وضع التركيز على اللياقة البدنية عند بدء تمرين رياضي جديد.

– وضع الشاشة Always-On للمزيد من التطبيقات

مع التحديث الجديد watchOS 8 تدعم المزيد من التطبيقات ميزة Always-On display التي تجعل الشاشة مضيئة دائمًا دون الحاجة لرفع اليد لتنشيط الشاشة، بما في ذلك الخرائط وMindfulness الهاتف والبودكاستس وساعة الإيقاف والمؤقت والتذكيرات الصوتية وغيرها، مع السماح للتطبيقات الخارجية بدعم الميزة في تطبيقاتهم.

– العثور على أجهزة أبل المفقودة

تشمل مزايا watchOS 8 أيضًا تطبيق Find Items الجديد الذي يتيح للمستخدمين العثور على أجهزة أبل المفقودة حولهم التي سجلوا الدخول إليها بنفس حساب أبل، بالإضافة للعثور على الأشياء المفقودة المتصلة بشارات AirTag الجديدة اعتمادًا على شبكة Find My.

– إعادة تصميم تطبيق الموسيقى

يتيح تطبيق الموسيقى، المُعاد تصميمه، لمستخدمي ساعات أبل الذكية مشاركة الأغاني والألبومات وقوائم التشغيل بسهولة؛ وذلك من خلال الرسائل والبريد والاستمتاع بالموسيقى والراديو في مكان واحد.

– تعزيز مزايا تطبيق الطقس

يوفر تطبيق الطقس Weather في watchOS 8 إشعارات الطقس ؛ حيث يعرض تنبيهات حكومية حول بعض أحداث الطقس القاسية، كما يقدم التطبيق أيضًا تنبيهات هطول الأمطار في الساعة التالية.

– ضبط عدة مؤقتات معًا في الوقت نفسه

يمكن لمستخدمي ساعات أبل الذكية؛ من خلال التحديث الجديد لنظام التشغيل، ضبط عدة مؤقتات معًا في الوقت نفسه، مثل مؤقت للطهي على سبيل المثال وآخر للغسيل أو الدراسة، مع إمكانية استخدام المساعد الصوتي Siri  لتسمية كل مؤقت.

– استخدام ساعات أبل الذكية بذراع واحدة

ودعمًا لذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يعانون من اختلافات في الأطراف العلوية من الجسم، فإن ميزة AssistiveTouch الجديدة القادمة، ضمن مميزات watchOS 8، تتيح استخدام الساعة بيد واحدة اعتمادًا على التفاعل مع الساعة بالإيماءات دون لمس الشاشة اعتمادًا على مستشعرات الحركة المدمجة؛ بحيث يمكنهم الرد على المكالمات الواردة وإظهار قائمة الإجراءات التي يمكنها الوصول إلى مركز الإشعارات ومركز التحكم.

متى سيتوفر التحديث الجديد watchOS 8 لمستخدمي ساعات أبل الذكية؟

سيتوفر الإصدار الجديد watchOS 8 كتحديث مجاني لمستخدمي ساعات أبل الذكية في خريف هذا العام (بين سبتمبر إلى ديسمبر 2021)، على أن يتوفر الإصدار التجريبي في وقت لاحق من يوليو 2021، وذلك لساعات Apple Watch Series 3 والإصدارات الأحدث فقط، بما في ذلك  Series 4 وSeries 5 وSeries 6 وSeries SE.

المصدر:

WatchOS 8: WWDC previewed some interesting changes for the Apple Watch

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك إيقاف تشغيل “ساعة أبل”؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.