مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سعر ومواصفات “هيونداي النترا 2020”

0 767

أحدثت سيارة “النترا”، من شركة تصنيع السيارات “هيونداي”، تأثيرًا كبيرًا في نجاح الشركة بالولايات المتحدة.

وكانت سيارة “النترا” هي السيارة الأكثر مبيعًا لدى الشركة خلال عام 2019؛ لذا اختارت الشركة الكورية الجنوبية إبقاء السيارة بذكاء لعام 2020.

ولكن هناك بعض التغييرات الرئيسية بموديل عام 2020 الموجودة في القسم الميكانيكي؛ حيث أوقفت “هيونداي” كلًا من ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي بست سرعات لصالح ناقل الحركة الجديد المتغير باستمرار. كما سيتم الآن تقديم السيارة بخمسة ألوان جديدة، بالإضافة إلى بعض ميزات الأمان والسلامة القياسية الجديدة.


المواصفات


هناك نوعان من ناقل الحركة وثلاثة محركات متاحة لعام 2020. وتروج الشركة لتحسين استهلاك الوقود من خلال CVT الجديد، وتستخدم هذه السيارة محركًا رباعي الأسطوانات، بسعة 2.0 لتر كما كان من قبل، وقدرها 147 حصانًا وعزم دوران 132 رطلًا.

وإذا كنت من محبي CVT، فيمكن أن يكون ناقل الحركة ذو القابض المزدوج بسبع سرعات مع حواف Eco وSport، وهذه تستخدم محركات توربو I4 سعة 1.4 لتر، ومحرك توربو I4 سعة 1.6 لتر على التوالي.


التصميم الداخلي


تعرف على سعر ومواصفات "هيونداي النترا 2020"
تعرف على سعر ومواصفات “هيونداي النترا 2020”

الجديد لعام 2020، أن “النترا” تأتي كسيارة قياسية مع نظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج المنطقة، وتتلقى الطرز المزودة بمحرك سعة 2.0 ليتر سخانًا أكثر كفاءة وإيجابية في معامل الحرارة (PTC). ولكن الميزة الرئيسية لسخان PTC هي أن الوحدة لا تعتمد على سائل تبريد المحرك الساخن للقيام بأعمال التدفئة وتحافظ على درجات الحرارة بسهولة أكبر.

تجدر الإشارة إلى أن الصيانة طويلة الأجل يجب أن تكون أقل تعقيدًا من التعامل مع قلوب السخانات التقليدية، والتي تميل إلى أن تكون أكثر تعقيدًا إذا تم إصلاحها.

وتُعد مقاعد القماش باللونين البيج والأسود قياسية في جميع الديكورات، باستثناء المقاعد المحدودة والرياضية التي توفر نفس اللون من الجلد. وتأتي فتحة السقف قياسية في الديكورات، ولكنها أيضًا اختيارية للجزء المحدود أيضًا، كما تتميز السيارة أيضًا بمقاعد أمامية معززة بقوة أكبر، وعجلة قيادة مسطحة، ومجموعة أدوات منقحة، وتعديلات صغيرة أخرى. وسوف تنقسم المقاعد الخلفية لـ 60/40 ويمكن طيها للمساعدة في الأجسام الأكبر حجمًا، لكن سعة الشحن في الصندوق لا تزال وفيرة عند 14.4 قدم مكعبة.


التكنولوجيا


تستمر “هيونداي” في تغليف سياراتها بأحدث التقنيات القياسية؛ حيث سنجد تكنولوجيا السلامة والراحة في أبهى صورها. ويوجد بالسيارة كل من: تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعد الحفاظ على الممرات، ونظام مراقبة تعب السائق، وكاميرا الرؤية الخلفية، وتقنية بلوتوث القياسية، شاشة الترفيه المعلوماتي بالألوان مقاس 5 بوصات.

ويمكنك أيضًا اختيار شاشة مقاس 8 بوصات مزودة بملاحة ومعلومات حركة المرور في الوقت الفعلي، ونظام توصيل السيارة BlueLink من “هيونداي”، وشحن لا سلكي ونظام صوتي فاخر مزود بخمسة مكبرات صوت. كما يتوفر “Android Auto” و”Apple CarPlay” أيضًا، رغم أنهما قياسيان فقط في نظام SEL أو أعلى.

ومع الطرز الأكثر تكلفة، تأتي المزيد من الميزات، مثل: كشف المشاة مقترن بنظام تجنب التصادم الأمامي، والتحكم التكيفي في التطواف، والأداة التي تساعد في الخروج الآمن، والتي يمكن أن تصدر تنبيهًا عند اقتراب السيارة من الخلف، ما يجعل الركاب يعرفون أنه قد لا يكون آمنًا لفتح الباب للخروج من السيارة. كما يتوفر تحذير للمواقع العمياء مع تنبيه خلفي لحركة المرور ومساعدة تغيير الممرات في جميع الديكورات باستثناء SE.


السعر


تعرف على سعر ومواصفات "هيونداي النترا 2020"
تعرف على سعر ومواصفات “هيونداي النترا 2020”

يختلف سعر سيارة “النترا” حسب نوع الإصدار:

  1. 20.105 دولار لـ SE
  2. 20.945 دولا لـ SEL
  3. 21.755 دولار لـ Value Edition
  4. 22.405 دولار لـ Eco
  5. 23.955 دولار لـ Limited
  6. 24.955 دولارلـ Sport

كل هذه الأسعار تشمل 955 دولارًا لرسوم الشحن. وتتوفر سيارة “النترا” لعام 2020، بجميع إصداراتها للبيع الآن بالأسواق.


المصدر: Road Show: 2020 Hyundai Elantra: Model overview, pricing, tech and specs


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.