مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعاون بين ميشلان وجنرال موتورز لإنتاج إطارات خالية من الهواء

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

لقد ظل حلم الإطارات الخالية من الهواء موجودًا منذ عقود. وتعني الإطارات الخالية من الهواء عدم وجود إطارات فارغة و أضواء تحذير مزعجة لضغط الإطارات؛ لذلك تعمل شركة ميشلان الفرنسية لصناعة الإطارات على جعل هذا الحلم حقيقة ، والآن وفقًا لتقرير من CNN يقترب هذا الحلم من الحدوث على أرض الواقع.

أعلنت شركة ميشلان عن شراكتها مع مجموعة “جنرال موتورز” العالمية لتطوير إطارات خالية من الهواء والمقاومة للثقوب، والتى تنتجها الشركة الأولى منذ 130 عامًا بدون هواء ولكن لأغراض أخرى.

ميشلان وجنرال موتورز يعملان على إنتاج إطارات Airless الخالية من الهواء للجيل القادم من "بولت"
ميشلان وجنرال موتورز يعملان على إنتاج إطارات Airless الخالية من الهواء للجيل القادم من “بولت”

وقالت شركة ميشلان الفرنسية إن الإطارات الخالية من الهواء والمقاومة للثقوب سيتم تصميمها للجيل القادم من سيارات شيفروليه بولت الكهربائية قريبًا، تحت مسمى إطارات Airless.

وأوضحت  أن إطارات Airless سيعتمد تصميمها على أضلاع مرنة تنطلق في العمل على غرار طريقة عمل الإطارات الهوائية أو المملوءة بالهواء، وإذا كانت مداس إطار السيارة مثقوبًا فلن يحدث فرقًا يذكر بسبب عدم احتواء الإطار على أي هواء وفتح جوانبه تمامًا، وستتمتع بسمات مماثلة لتجميع عجلة الألومنيوم، وستحتوي على مكبرات صوت مركبة من المطاط والألياف الزجاجية، بالإضافة إلى مداس خارجي من المطاط.

ميشلان وجنرال موتورز يعملان على إنتاج إطارات Airless الخالية من الهواء للجيل القادم من "بولت"
ميشلان وجنرال موتورز يعملان على إنتاج إطارات Airless الخالية من الهواء للجيل القادم من “بولت”

ومن المقرر أن يتمتع الجيل القادم من شيفروليه بولت بإطارات بدون هواء في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة. كما تخطط جنرال موتورز لإعادة إنتاج شيفروليه بولت في 4 أبريل، وذلك بعد استدعاء أسطولها بالكامل لطراز السيارة في أغسطس؛ بسبب خطر اشتعال حزمة البطارية عالية الجهد، ويبدأ سعر سيارة بولت من حوالي 32 ألف دولار.

يذكر أن شركة ميشلان الفرنسية لصناعة الإطارات كانت ابتكرت إطارًا فى السابق بدون هواء لعربات الجولف وجزازات العشب يسمى “تويل”، والذي يتميز بمداس خارجي مطاطي مع مكابح بولي راتنجات عالية القوة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

لأول مرة.. “ميشلان” تنتج إطارات خالية من الهواء

الرابط المختصر :
اترك رد