مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

تطوير علاج جيني يُعيد السمع للمصابين بالصمم الخلقي

52

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

طوّر مجموعة من الباحثين في كلية الطب بجامعة ولاية أوريجون الأمريكية علاجًا جينيًا يمكّن الأشخاص الذين يولدون صمًا من السمع.

وقد تمحور البحث حول جين مسؤول عن بروتين الأذن الداخلية، والذي يُعرف باسم (أوتوفرلين)؛ إذ تعمل الطفرات التي تطرأ على هذا البروتين على فقدان حاسة السمع، خاصة فى حالات السمع الخلقي الشديد، وهو نوع شائع من الصمم؛ حيث لا يستطيع المرضى سماع أي شيء تقريبًا.

وتعليقًا على هذا البحث ذكرت الدكتورة “كولين جونسون”؛ الأستاذ المشارك في الكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية في كلية العلوم في جامعة ولاية أوهايو: “يبدو أن جين الأوتوفرلين له غرض واحد فقط وهو تشفير الصوت في خلايا الشعر الحسية بالأذن الداخلية. والطفرات الصغيرة في أوتوفرلين تجعل الناس صماء، لكن جين الأوتوفرلين أكبر من أن يتم وضعه في وسيلة توصيل للعلاج الجزيئي”؛ لذلك يبحث فريق الباحثين عن استخدام نسخة مبتورة بدلًا من ذلك.

تطوير علاج جيني يعيد السمع لصمم الخلقى
تطوير علاج جيني يعيد السمع لصمم الخلقى

ويظهر البحث أن النسخة المختصرة تحتاج إلى تضمين جزء من الجين المعروف باسم (مجال الغشاء)، وكان أحد أسباب ذلك غير متوقع: بدون مجال الغشاء كانت الخلايا الحسية بطيئة في النضج .

ويقول الباحثون :”كان ذلك مفاجئًا لأن أوتوفرلين كان معروفًا بالمساعدة في ترميز معلومات السمع ولكن لم يُعتقد أنه يساهم في تطوير الخلايا الحسية”.

في النهاية يشير هذا البحث إلى قدرة أوتوفرلين على ربط الحويصلات بغشاء الخلية، وهي خطوة مهمة وأساسية لإطلاق الناقل العصبي أثناء تشفير الصوت.

 

المصدر:

Researchers get closer to gene therapy that would restore hearing for the congenitally deaf

 

اقرأ أيضًا:

تطوير علاج جديد يساعد في التعافي من الشلل وإصابات الحبل الشوكي خلال أيام

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com