مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطوير سلاح جديد يحمي القواعد الجوية الأمريكية من هجمات الطائرات بدون طيار

36

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

طوّرت القوات الجوية الأمريكية سلاحًا جديدًا لحماية القواعد الجوية الأمريكية من هجمات الطائرات بدون طيار.

– خطورة هجمات الطائرات بدون طيار

يسبب انتشار الطائرات بدون طيار العسكرية وحتى المدنية في ساحة المعركة  مشكلة حماية للقوات الجوية في جميع أنحاء العالم؛ حيث يمكن لطائرة بدون طيار بسيطة نسبيًا مسلحة بكاميرا أن تستكشف بسرعة مطارًا وتعرض معلومات استخباراتية حيوية يمكن استخدامها في هجمات المدفعية أو الضربات الجوية أو غارات القوات الخاصة. كما يمكن للطائرة نفسها أن تكون مزودة بقنبلة يدوية وتفجر طائرة مقاتلة بقيمة 80 مليون دولار بسهولة.

على سبيل المثال: في عام 2016 قتلت طائرة بدون طيار تابعة لداعش مقاتلين كرديين وأصابت اثنين من عناصر القوات الخاصة الفرنسية. ردًا على ذلك نشر الجيش الأمريكي بسرعة أسلحة محمولة بدون طيار مضادة للطائرات بدون طيار للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، وبدأ في التخطيط لكيفية مواجهة هذا التهديد الجديد.

وقد بدا كل هذا سباق تسلح جديدًا تمامًا؛ حيث تسابق الجانبان: الطائرات بدون طيار والطائرات بدون طيار للتغلب على بعضهما البعض؛ باستخدام تقنية جديدة لاستغلال الثغرات في قدرات الخصم. ويقوم الجانب المضاد للطائرات بدون طيار بنشر أجهزة التشويش، وردًا على ذلك ينشر جانب الطائرة بدون طيار روبوتات ذاتية التنقل.

 

– استخدام سلاح جديد يحمي القواعد الجوية الأمريكية من هجمات الطائرات بدون طيار

لذلك أعلن مختبر أبحاث القوات الجوية (AFRL)، ومقره في قاعدة رايت باترسون الجوية في أوهايو، عن التعاون مع شركة Leidos Inc. Reston، ومقرها فيرجينيا، لبناء نموذج أولي لسلاح جديد للحماية من هجمات الطائرات بدون طيار.

ويتمثل التعاون في تحسين نظام Leidos السابق لمكافحة الطائرات بدون طيار، وإنشاء سلاح جديد يسمى Mjölnir، والذي سوف يستخدم إشعاع الميكروويف لتعطيل الأجهزة الإلكترونية للطائرات بدون طيار.

يمكن بث إشعاع الميكروويف لمدي بعيد؛ ما يسمح لنظام الميكروويف بإسقاط عدة طائرات بدون طيار في وقت واحد. وهذا يجعله أكثر قدرة على التعامل مع الأسراب والهجمات الجماعية الأخرى.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

تطوير أسلحة جديدة يمكنها إسقاط أسراب الطائرات بدون طيار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.