مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطبيق جديد من Samsung يتتبع أجهزة جالاكسي المفقودة

0 58

الآن أصبح بإمكان مستخدمي Samsung Galaxy تتبع أجهزتهم باستخدام تطبيق SmartThings Find”؛ حيث تعتمد الخدمة على تقنية Bluetooth LE (منخفضة الطاقة)، والشبكة اللاسلكية فائقة السرعة، كما سيتمكن المستخدمون من تتبع سماعات الأذن، والأجهزة اللوحية، والساعات، والهواتف الذكية الأخرى من Galaxy بمساعدة هذه الخدمة التي تشبه إلى حد كبير تطبيق “Find My” من Apple.

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي، قائلة: “بمجرد أن يصبح الجهاز غير متصل بالإنترنت لمدة 30 دقيقة فإنه ينتج إشارة BLE التي يمكن للأجهزة الأخرى استقبالها، فإذا أبلغت عن فقدان جهازك عبر SmartThings Find، سيكون بإمكان أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي Galaxy قريب، اختار المساعدة في العثور على الأجهزة المفقودة، أن ينبه خادم Samsung عن موقعه، وهو سيقوم بدوره بإخبارك”.

وتقول سامسونج إن جميع بيانات المستخدم التي يستخدمها في تطبيق SmartThings Find ستكون مشفرة ومحمية بشكل آمن، ما يضمن عدم الكشف عن موقع الجهاز لأي شخص باستثناء مالكه.

كيفية استخدام تطبيق SmartThings :
• افتح تطبيق SmartThings ثم انقر على المساحة المكتوبة فيها “حدد موقع أجهزتك في أي وقت وفي أي مكان”.
• قم بالتسجيل عن طريق ملء المعلومات المطلوبة والبدء في استخدام التطبيق.
• اضغط على أيقونة الأداة التي تريد تحديدها، سواء كانت سماعات أذن أو جهاز لوحي.
• اضغط على خيار “البحث في مكان قريب”، الذي يستخدم الخرائط والواقع المعزز (AR) للعثور على الجهاز.
• بمجرد تتبع الجهاز، يمكنك النقر فوق رمز “التنقل” للبحث عن الجهاز.
• عندما تصل إلى مكان قريب  انقر على خيار “الحلقة” لربط العملية بطريقة مشابهة لكيفية العثور على هاتفك الذكي باستخدام ساعة ذكية.

يعرض تطبيق SmartThings Find أيضًا موقع الأجهزة المتصلة، وهو يعمل على أجهزة Galaxy التي تعمل بنظام Android 8 أو أعلى، ومع ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كانت الخدمة ستعمل أم لا عند إيقاف تشغيل الأجهزة.

 

نتائج اختبارات الخدش والسقوط لهاتف IPhone 12

 

المصدر:

How to find lost Galaxy devices using Samsung’s SmartThings Find app

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.