مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تطبيق تأكد” يُسهم في التحقق من صحة “بطاقة كفاءة الطاقة” لأجهزة التكييف

أستمع الي المقال


يهدف تطبيق “تأكد” إلى مساعدة المستهلك في التحقق من سريان مفعول علامة الجودة السعودية، وصحة بيانات “بطاقات كفاءة الطاقة” على أجهزة التكييف، والإنارة، والثلاجات والمجمدات، وغسالات ومجففات الملابس، وسخانات المياه، والمركبات، والإطارات.

ويعمل التطبيق الذي طورته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتنسيق مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة؛ باستخدام الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي ( IOS ) أو ( ANDROID )، ويمكن تحميله مجاناً من متجري النظامين.

وعند عمل التطبيق ستظهر عدة اختيارات رئيسية، وهي (علامة الجودة و الأجهزة الكهربائية و المركبات والإطارات و الإنارة و ترشيد استهلاك المياه والاستعلام عن المركبات المستوردة والبلاستيك).

وعند اختيار أي منها سيظهر على واجهة التطبيق مربع يتوسطه خط ويطلب منك توجيهه إلى رمز الاستجابة السريع ( QR ) في بطاقة كفاءة الطاقة في المنتج الذي ترغب في التأكد من صحة بياناته؛ فإذا كان المنتج مسجل في قاعدة بيانات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ستظهر معلومات المنتج على شاشة التطبيق مباشرة، ومن ثم يمكنك مطابقة البيانات مع الموجود على بطاقة التعريف على المنتج مباشرة.

أما في حال عدم مطابقة بيانات الملصق مع البيانات التي تظهر من تطبيق “تأكد“، يُمكن استعمال خاصية الإبلاغ آليا في البرنامج .

اقرأ أيضًا:

«الصحة»: موعد التطعيم باللقاح يكون خلال 48 ساعة عبر تطبيق “صحتي”

عبر تطبيق زائرون.. اطلاق خدمة التسجيل للاعتكاف في المسجد النبوي غداً
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.