مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطبيق التعارف “تندر” يشارك صور 70 ألف سيدة مع موقع غير آمن


أفاد موقع “نيوز.كوم” بأن تطبيق “تندر” للتعارف غير آمن؛ حيث شارك التطبيق صور 70 ألف سيدة مع موقع ويب للجريمة الإلكترونية يُعرف بأنه يتعامل مع البرامج الضارة، تم اكتشاف الصور من قِبل شركة الأمن السيبراني White Ops وكانت مصحوبة بملف نصي يحتوي على نحو 16 ألف مستخدم لتطبيق “تندر”.


وهناك مخاوف من إمكانية استخدام الصور التي حصل عليها التطبيق في أعمال غير قانونية أو لاستهداف المستخدمين أو إنشاء ملفات تعريف مزيفة؛ أو ربما للتعرف على الوجه.


وصرح مسؤول في “تندر”، لبعض الصحف الأجنبية، بأنه منذ وقوع الحادث استثمرت الشركة موارد إضافية لمعالجة سوء استخدام التطبيق، لكنها لم تكشف عن التدابير المحددة لتجنب الوقوع في حادثة أخرى من نفس النوع.


في نفس السياق، أشارت مجموعة من المستهلكين النرويجيين، في تقرير لها، إلى أنه تم العثورعلى تطبيقات تعارف مثل Tinder وGrindr وOkCupid تسرّب معلومات شخصية لشركات تكنولوجيا الإعلان، ويعد هذا انتهاكًا محتملًا لقوانين خصوصية البيانات الأوروبية.


المصدر: news.com.au:Tinder images being shared to cyber-crime website


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.