مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطبيق “إنستجرام” يتيح للمستخدمين إخفاء الإعجابات لهذا السبب

49

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أتاح تطبيق الصور الشهير “إنستجرام” ميزة إخفاء “Like” أو الإعجاب لمستخدميه، في محاولة لتقليل الضغط النفسي الذي تحدثه مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها تطبيق “انستجرام”؛ وذلك للحفاظ على الصحة العقلية والنفسية للمستخدمين.

وقد قرر تطبيق “انستجرام” إعطاء المستخدمين خيار إخفاء عدد الإعجابات التي يتلقونها على المنشورات عبر التطبيق؛ لمنع الآثار النفسية السيئة التي تحدث للمستخدمين عند تلقيهم عدد إعجابات قليل.

وقال تطبيق “إنستجرام”: “إن الهدف هوتقليل الضغط على تجربة المستخدمين على المنصة؛ حيث سيرى المستخدمون الذين تم تمكين الميزة لهم الآن اسم مستخدم المتابع الذي أبدى إعجابه بالمنشور لأول مرة، ثم كلمة آخرون أو “and others”، بدلًا من رقم الإعجابات”.

وقد أوضح “آدم موسيري”؛ رئيس تطبيق “إنستجرام” قائلًا: “هذه الميزة استغرقت وقتًا أطول مما كنا نتمنى، لكننا متحمسون جدًا لمنح الناس مزيدًا من التحكم في التجربة”.

وأضاف “موسيري”: “إن إزالة الإعجابات كان لها تأثير في السلوك أو الرفاهية. كما أن هناك بعض المخاوف من أن استخدام التطبيق يمكن أن يكون مرتبطًا بانعدام الأمن وضعف الصحة العقلية”.

كيفية تفعيل ميزة تفعيل الميزة أو إيقاف تشغيلها في أي وقت:

  • اذهب للاعدادات (Settings).
  • أدخل قسم المنشورات الجديد (New Post).
  • حدد إخفاء الإعجاب وعرض أعداد الإعجابات.

ملحوظة: حتى إذا قام أحد المستخدمين الآخرين بتمكين عدد الإعجابات فلن يتمكن من رؤية عدد الإعجابات على الحسابات أو المنشورات التي أخفيتها.

يذكر أن “إنستجرام” هو عبارة عن خدمة شبكة اجتماعية أمريكية لمشاركة الصور والفيديوهات مملوكة لشركة “فيسبوك”، وأنشئت من قِبل “كيفن سيستروم”، و”مايك كرايغر”؛ وقد أطلقت لأول مرة أنظمة  iOS في أكتوبر 2010. وفي أبريل 2012 أطلقت نسخة الأندرويد، تبعهما إطلاق نسخة سطح المكتب في نوفمبر 2012، مع مزايا محدودة مقارنة بنسخ الهاتف.

والتطبيق يسمح لمستخدميه برفع الوسائط التي بالإمكان تعديلها من خلال الفلاتر وتنظيمها باستخدام الوسوم والإشارات الجغرافية. أما المنشورات فيمكن مشاركتها للعامة أو مع مستخدمين يتم قبول طلبات متابعتهم مُسبقًا. والمستخدمون بإمكانهم تصفح محتوى المستخدمين الآخرين من خلال الإشارات والمواقع ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعًا، كما يمكن الإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم في الصفحة الرئيسية لمتابعة آخر المستجدات والأخبار.

اقرأ أيضًا:

“انستجرام” يلزم المستخدمين الجدد بتحديد السن

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.