“تيسلا” تُعطل ميزة الطيار الآلي على الطراز المستخدم S بعد بيعه


عطلت شركة تيسلا “Tesla” ميزات مساعد السائق النموذجي S المستخدمة، وذلك بعد أن باعتها لأحد العملاء؛ حيث اشتراها المالك من تاجر خارجي، والذي كان اشتراها بدوره من تيسلا عن طريق مزاد تم تنظيمه في عام 2019، وردت تيسلا على ذلك مدعيةً أنه نظرًا لأن المالك الجديد للسيارة لم يدفع ثمن بعض الميزات، مثل Autopilot، فهو ليس لديه الحق في استخدامها.

وكانت السيارة تحتوي على جميع الميزات عندما تم شراؤها في الأصل من تيسلا، لذلك، وأعلن المالك عن امتلاكه هذه الميزات، وهي “الطيار الآلي المحسن”، “وضع القيادة الذاتية الكامل”. وكانت تيسلا عملت على تعطيل الميزات المذكورة عن بُعد، بعد إجراء “تدقيق” للبرنامج، وقالت إنه إذا كان المالك يريد الحصول على هذه الميزات الآن، فيجب أن يدفع 8000 دولار للشركة، وهذا هو الثمن الذي يجب أن يدفعه لو كان اشترى السيارة من الشركة.

وعندما قام المالك بسؤال الشركة حول الميزات التي تم إيقافها، كان جوابها: “حددت Tesla مؤخرًا النماذج من إصدارات الطيار الآلي، التي تم تشكيلها بشكل غير صحيح للعملاء، الذين لم يدفعوا ثمنها،؛ حيث كان هناك تدقيق لتصحيح هذه الحالات، وسيارتك واحدة من هذه المركبات، فقد نظرنا في سجل الشراء الخاص بك، وللأسف، لم يكن يشمل ثمن ميزة القيادة الذاتية (Full-Self Driving). نعتذر عن التشويش، وإذا كنت لا تزال مهتمًا بالحصول على هذه الميزات الإضافية، فيمكننا بدء ترقية عملية شراء”.

أدى ذلك إلى إثارة بعض المخاوف بشأن تحديثات Tesla الخارجية؛ إذ إن شرعية الموقف محل نقاش، كما أنّ سلطة صانع السيارة على السيارة هي موضوع نقاش ساخن أيضًا: هل يجب إجراء التحديثات يدويًا من قِبل أصحابها؟ أم أن شركة صناعة السيارات لديها الحق في إجراء التحديثات حين ترى أن هناك ضرورة لذلك؟


interestingengineering: Tesla Disables Autopilot without Notice on Used Model S after It Was Sold


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد