مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تسريب مواصفات كاميرا “آيفون 13″.. و”سامسونج” تترقب

يُعد كل من آيفون 12 Pro وآيفون 12 Pro Max من “أبل” أفضل الهواتف، خاصة الكاميرا الخاصة بهما، لكنهما يختلفان عن هواتف “سامسونج” الرائدة في مجال مهم وهو: التكبير.

ووفقًا لتسريبات جديدة، تستعد “أبل” لتضمين كاميرا بيريسكوب “مطوية” في آيفون 13. وهذا يعني أننا قد نشهد انفجارًا في جودة الصور المكبرة من الآن فصاعدًا.

تأتي هذه التسريبات من مصادر تتحدث إلى موقع “ETNews” الكوري. ومن الواضح أن شركة “أبل” تبحث الآن عن موردي “الكاميرات المطوية” لتعزيز قوة عدسات الزوم البصري الحالية.

إنها ليست فكرة جديدة بأي حال من الأحوال؛ نظرًا لأن الشركات الكبرى مثل: هواوي وسامسونج استخدمت تصميمات المنظار لتعزيز قدرات التقريب البصري، ولكن دون زيادة حجم هواتفهم.

وحاليًا، لا يتوفر التكبير البصري لهواتف “أبل” إلا على آيفون 12 Pro وآيفون 12 Pro Max، اللذين يوفران تقريبًا بصريًا 2x و2.5x. ومن خلال تعزيز إمكانات الزوم البصري؛ تستطيع “أبل” تحسين جودة الصور بشكل كبير عن طريق زيادة التكبير دون الحاجة إلى تكبير صورة رقمية ثابتة، كما هو الحال مع الزوم الرقمي.

بينما تقدم كل من Samsung Galaxy S20 وGalaxy 20 Ultra تقريبًا بصريًا 3x و 4x، على التوالي، وتشير الشائعات الحالية إلى أن Samsung Galaxy S21 Ultra سيشمل عدسة تقريب إضافية مع تقريب بصري 10x. بعبارة أخرى، تحتاج “أبل” إلى المضي قدمًا في هذا الأمر الآن إذا أرادت الاستمرار في وضع نفسها كشركة رائدة في التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية.

وزيادة التكبير البصري ليست الطريقة الوحيدة التي يمكن بها تحسين الصور المكبرة؛ حيث أظهر Super Res Zoom في Pixel 3 من “جوجل” بالفعل أن معالجة الصور بعد الالتقاط يمكن أن تفعل المعجزات في اللقطات المكبرة، خاصة عند إقرانها بعدسة تقريب.

بالطبع، يأتي التقريب البصري مصحوبًا بنصيبه من المشاكل، خاصةً إذا قمت بالتكبير بعيدًا جدًا. سيعرف أي شخص لديه هاتف Galaxy S20 أو Galaxy Note 20 أنه كلما قمت بالتكبير كان من الصعب الحفاظ على ثبات كل شيء.

السؤال الوحيد الآن هو: هل سيحصل طرز آيفون 13 على هذه العدسة الجديدة؟ يبدو أن كلًا من آيفون 13 Pro وPro Max سيحتويان بالفعل على عدسات تليفوتوغرافية وسيتم تسويقهما بشكل أساسي على قدرات التصوير الخاصة بهما.

 

اقرأ أيضًا:

8 ميزات تجعل آيفون يتفوق على أندرويد

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.