مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تسريبات تكشف ملامح نظام تشغيل “Windows 11” القادم

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

تستعد شركة “مايكروسوفت” الأمريكية للبرمجيات لإطلاق نظام تشغيل جديد لأجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول، وهو نظام Windows 11 الذي سيكون نسخة جديدة ومحسنة من Windows 10.

ومن المقرر أن يتضمن نظام Windows 11 القادم عددًا كبيرًا من الترقيات والمزايا الجديدة والتصميم، وسيحل جميع مشاكل مستخدمي Windows.

– ملامح نظام تشغيل “Windows 11” القادم:

ستغير شركة “مايكروسوفت” لوحة التحكم ذات النمط القديم، والتي لا تزال موجودة في Windows 10. كما أنه قد تم تجديد بعض الرموز الموجودة في لوحة التحكم، بتصميم وألوان جديدة بالإضافة إلى تسهيل الوظائف الخاصة بها.

وذلك لأن لوحة التحكم وتطبيق الإعدادات القديمة كانت تقوم بتكرار الكثير من الوظائف التي تربك المستخدمين خاصة الجدد، كما أن خطط “مايكروسوفت” القادمة سواء في نظام Windows 11 أو التحديثات القادمة هي التخلص من الصعوبة الخاصة باستخدام أيقونات Windows.

وتسعى شركة “مايكروسوفت” أيضًا لجعل Windows 11 أكثر انفتاحًا للمطورين من أجل تطوير وتسويق تطبيقاتهم بشكل أفضل؛ ليتم من ناحية أخرى تحديث “متجر مايكروسوفت” لمساعدة المطورين في نشر تطبيقاتهم بشكل أكبر.

وتستهدف معظم تعديلات Windows 11 مستخدمي سطح المكتب والكمبيوتر المحمول، والذين زادت أعدادهم بشكل كبير مع العمل من المنزل وكذلك الدراسة “أون لاين” والتي زادت بشكل ملحوظ للغاية منذ تفشي فيروس كورونا العام الماضي.

أخيرًا من المفترض أن يتم الإعلان عن نظام تشغيل Windows 11 الجديد في 24 يونيو الحالي تحت اسم “Sun Valley”؛ حيث سيكون التغيير الأكبر والأهم منذ فترة طويلة.

يذكر أن شركة “مايكروسوفت” أعلنت، مؤخرًا، عن أن 3 إصدارات من نظام التشغيل Windows 10، وهي: الإصدارات 1803 و1809 و1909، بلغت مرحلة نهاية الخدمة.

وقالت “مايكروسوفت”: “لن تتلقى الأجهزة العاملة بإصدارات Windows 10 التى وصلت إلى نهاية الخدمة بعد الآن دعمًا فنيًا أو إصلاحات لأي أخطاء أمنية؛ لحمايتها من أحدث تهديدات الأمان المكتشفة”.

وأوضحت “مايكروسوفت”: “يقوم Windows Update تلقائيًا ببدء تحديث ميزة أجهزة المستهلك التى تعمل بنظام التشغيل  Windows 10 وأجهزة الأعمال غير المدارة الموجودة، فى غضون عدة أشهر من الوصول إلى نهاية الخدمة”.

المصدر:

Windows 11 release date, news, and features

اقرأ أيضًا:

أبرز تحديثات Windows 10 21H1

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.