مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تسريبات: “أبل” تصدر سلسلة هواتف iPhone 13 بميزة Face ID

100

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت تسريبات جديدة عن أن شركة “أبل” الأمريكية لن تصدر هواتف iPhone 13، التي ستُطرح في شهر سبتمبر القادم، بميزة مستشعر البصمة Touch ID بدلًا من ميزة Face ID.

وكان من المتوقع بشكل كبير إصدار سلسلة هواتف iPhone 13 بميزة Touch ID؛ نظرًا لأنها سوف تتناسب مع الوقت الذي يعيشه العالم بسبب فيروس كورونا، فميزة مستشعر الوجه Face ID لا تتناسب مع استخدام هواتف آيفون في ظل وجود فيروس كورونا؛ حيث واجه المستخدمون مشكلة التعرف على الوجه باستخدام ميزة  Face ID بسبب الكمامات أو أقنعة الوجه.

وعلى الرغم من أن شركة “أبل” أصدرت تحديثات عديدة لمعالجة مشكلة التعرف على الوجه باستخدام ميزة Face ID أثناء ارتداء الكمامات، إلا أنه لا يزال هناك عدد كبير من المستخدمين يعانون من فتح هواتفهم أثناء ارتداء الكمامات.

من ناحية أخرى من المقرر أن تحصل جميع هواتف iPhone 13 على تقنيات كاميرا LiDAR التي تقوم بالمسح الضوئي للصور الفوتوغرافية خلال الإضاءة المنخفضة، بما فيها هاتف iPhone 13 mini  الأصغر حجمًا وأقل إمكانات وسعرًا في هواتف السلسلة.

وسيشهد ثقب أو “نوتش” هواتف iPhone 13  تغييرًا ملحوظًا؛ حيث يظهر مستشعر كاميرا TrueDepth أصغر؛ ما يتيح لشركة “أبل” التحكم فى تصميم الشاشة وجعله أصغر حجمًا من شكل الهواتف السابقة، كما أنها ستكون أكثر سمكًا بحوالي 0.26 مم؛ أى ما يعادل 0.01 بوصة.

يذكر أن المحلل الموثوق به “Ming-Chi Kuo” قال منذ فترة، في مذكرة بحثية، إن سلسلة هواتف iPhone 13 ستتميز بشق أصغر، بينما سيتم تجهيز طرازي Pro بتقنية عرض LTPO منخفضة الطاقة لمعدل تحديث 120 هرتز.

وأضاف “Kuo” أن سلسلة هواتف  iPhone 13 ستتألف من نفس الطرازات الأربعة مثل سلسلة iPhone 12، وكلها مزودة بموصل Lightning ومودم Snapdragon X60 من شركة “كوالكوم”، الذي يوفر العديد من التحسينات في شبكات الجيل الخامس (5G).

المصدر:

Apple’s Radical New iPhone Suddenly Takes Shape

اقرأ أيضًا:

سلسة هواتف آيفون 13 ستتميز بشبكة Wi-Fi 6E

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.