مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لاستخدام الطاقة بكفاءة.. تركيب 10 ملايين عداد كهرباء ذكي بالمملكة

45

بدأ عدد من دول الخليج، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات  وقطر، حملة لتطوير مساحات معيشة ذكية لمواطنيها، وخطت خطوات ناجحة لتسريع التحول الرقمي؛ عبر الذكاء الاصطناعي وجمع البيانات.

 في هذا الإطار قامت شركة الكهرباء السعودية بتركيب 10 ملايين عداد ذكي في جميع أنحاء المملكة، في فترة زمنية قياسية بلغت 14 شهرًا فقط.

 وسوف تسمح تلك الأجهزة المنزلية الذكية للمقيمين بمراقبة استهلاكهم للطاقة في الوقت الفعلي، وتقديم تقارير مفصلة حتى يتمكنوا من وضع خطط لاستخدام الكهرباء بشكل أكثر كفاءة؛ وستعمل الأدوات الذكية، المقدمة بدون أي رسوم إضافية أيضًا، على أتمتة عمليات قراءة العدادات والفواتير، وبالتالي توفير تجربة معيشية مريحة لأصحاب المنازل السعوديين.

 تم إطلاق هذه الإضافة إلى البنية التحتية في وقت يتركز فيه اهتمام العالم على المدينة الذكية القادمة في المملكة العربية السعودية ، وهي أيضًا ذات بنية قوية؛ حيث يمكنها تحمل درجات حرارة تصل إلى 75 درجة مئوية. ويمكن أن يستمر العداد الذكي أيضًا في العمل مع عدم تأثره بمياه الأمطار والغبار والرطوبة؛ لتقليل تكاليف الصيانة.

 وحتى قبل الإعلان عن المدن الذكية التي تعمل الحكومة السعودية على قدم وساق لإنشائها، وجدت منتجات مثل كاميرات المراقبة الداخلية الذكية لنفسها سوقًا متناميًا في البلاد، التي يسعى أهلها لحياة أكثر تطورًا وذكاء.

 

“الكاميرات الذكية” تقنية جديدة تعزز الأمن الداخلي للأسر بالمملكة

المملكة تُخفض نفقات سفر المرأة العاملة إلى 80%

“فيليبس” تستعد لطرج جهاز بالمملكة يعالج صعوبات التنفس خلال النوم

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.