مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تركيب لوحة شمسية جديدة على محطة الفضاء الدولية

36

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

استطاع رائد فضاء فرنسي وآخر أمريكي تركيب سلسلة من الألواح الشمسية الجديدة القوية على محطة الفضاء الدولية بنجاح.

لقد استغرق الأمر عمليتي سير في الفضاء، واحدة يوم الأربعاء الماضي والأخرى يوم الأحد، لرائد الفضاء الفرنسي “توماس بيسكيت” ورائد الفضاء الأمريكي”شين كيمبرا”؛ لفك لوحة شمسية بطول 19 مترًا. ثم تم تركيب اللوحة الشمسية الجديدة، وقد وفرت كاميرات محطةالفضاء الدولية تغطية تلفزيونية حية لعملية التركيبفي الفضاء.

وانتهت عملية السير في الفضاء يوم الأربعاء الماضي، بعد سبع ساعات و15 دقيقة بعد أن أجبرتهما مشاكل في العرض والتحكم في بدلة الفضاء الأمريكية على العودة إلى المحطة لإعادة ضبط أنظمتها. بينما شهد يوم الأحد استئناف السير في الفضاء، عندما منعتهما سلسلة من المشاكل الجديدة من فتح الألواح الشمسية عالية التقنية.

لكن بعد الدفع والشد تمكن رائدا الفضاء من فتح ومحاذاة الألواح الشمسية؛ بحيث أصبح كلا النصفين الآن على غرار لفافة من المناشف الورقية.

يذكر أن الألواح الشمسية الجديدة بالإضافة مع خمسة أخرى سيتم تركيبها في المستقبل، ستمنح محطة الفضاء الدولية دفعة كهربائية تشتد الحاجة إليها، خاصة مع نمو الطلب على التجارب وسائحي الفضاء.

وقد خصصت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في الأصل عمليتي سير في الفضاء لهذه المهمة، واحدة لكل لوحة شمسية يتم تركيبها. لكن المدراء أضافوا عملية سير ثالثة في الفضاء، بالنظر إلى جميع المشاكل السابقة، وسيعود رائدا الفضاء يوم الجمعة القادم لإكمال العمل على اللوحة الثانية التي قدمتها شركة “Space X” في وقت سابق من هذا الشهر.

المصدر:

Astronauts take space walk to tackle tricky solar panel installations on the International Space Station

اقرأ أيضًا:

تغطية قنوات المياه بالألواح الشمسية.. نقلة في مجال الطاقة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.