مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تحالف بين “كوبوتا” و”بلومفيلد روبوتيكس” لزيادة إنتاج المحاصيل بالذكاء الاصطناعي

46

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

استثمرت شركة التكنولوجيا اليابانية “كوبوتا” في شركة “بلومفيلد روبوتيكس” الأمريكية الناشئة، وهي شركة تستخدم تكنولوجيا تحليل الصور والذكاء الاصطناعي (AI)؛ لتقييم نمو النباتات واكتشاف الآفات في العديد من المحاصيل، مثل: العنب والتوت الأزرق ومحاصيل الأخرى.

وقد قامت شركة بلومفيلد روبوتيكس بتركيب كاميرات على مركبات زراعية عديدة، لتجميع صور عالية الدقة للنباتات. ثم يتم تقييم الصور طبقًا لبعض المؤشرات الخاصة بالمحاصيل، مثل: اللون والنضج وحجم ثمار المحصول والأوراق.

وتقوم الشركة الأمريكية أيضًا باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) في معالجة بيانات الصورة وتحليلها، لتقديم توصيات بشأن توقيت الحصاد وحماية المحاصيل للعملاء عبر لوحة معلومات BloomAI.

وفي نهاية المطاف توفر شركة بلومفيلد روبوتيكس تقييمًا للصحة والأداء يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) لكل نبات ومحصول؛ ما يتيح للمزارعين في مزارع الكروم والمحاصيل الأخرى باتخاذ قرارات أفضل وزيادة عائداتهم.

يذكر أن التحالف مع شركة بلومفيلد روبوتيكس سيؤدي إلى تسريع انتقال شركة كوبوتا إلى الزراعة الذكية في المزارع والمحاصيل الشجرية. تم الاستثمار من خلال التعاون مع برنامج THRIVE Accelerator، وهو برنامج تحفيز وتسريع نشاط تديره شركة SVG Ventures الأمريكية، والذي شاركت فيه شركة كوبوتا منذ عام 2019.

والجدير بالذكر أن شركة كوبوتا اليابانية عقدت العديد من التحالفات الاستراتيجية مع الكثير من الشركات الناشئة والشركات الأخرى التي تعمل في مجال تحسين غلة الأشجار والبساتين.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

شركة أمريكية تستخدم تقنيتها المبتكرة لزراعة الأعلاف الحيوانية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.