مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بيل جيتس: على الدول الغنية إنتاج “لحوم أبقار صناعية 100%”

113

 

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

قال بيل جيتس؛ مؤسس شركة “مايكروسوفت”، مؤخرًا، إنه يعتقد أن الدول الغنية ستساعد في مكافحة تغير المناخ العالمي من خلال استهلاك منتجات اللحوم النباتية فقط بدلًا من لحوم الأبقار.

وفي مقابلة حديثة له مع Technology Review ناقش “جيتس” كتابه الجديد “كيف تتجنب كارثة مناخية”، مؤكدًا الفوائد التي يمكن أن تنتجها الدول الغنية بالانتقال إلى “لحوم أبقار اصطناعية 100٪”.

وعندما سُئل عن الكيفية التي يمكن أن تساعد بها البلدان في الحد من انبعاثات غاز الميثان عندما يتعلق الأمر بإنتاج الغذاء ، قال “أعتقد أن جميع الدول الغنية يجب أن تنتقل إلى لحوم أبقار اصطناعية 100٪، يمكنك التعود على اختلاف المذاق ، وتصديق الادعاء أنهم سوف يجعلون طعمه أفضل بمرور الوقت”.

ولفت إلى أنه يأمل أن يساعد التحول إلى البروتينات النباتية في مكافحة انبعاثات الميثان التي تنتجها الماشية.

وأضاف جيتس؛ في إشارة إلى شركات اللحوم النباتية الشهيرة: “لديها خريطة طريق عالية الجودة؛ ما يجعلها قادرة على المنافسة تمامًا، أما بالنسبة للحجم اليوم فهم لا يمثلون 1٪ من اللحوم في العالم، لكنهم في طريقهم للزيادة”.

وأخبر جيتس Technology Review بأنه يعترف بالحجة البديلة القائلة إن التخلص من الأبقار يُنظر إليه بأنه نهج لا يحظى بشعبية، لكنه قال إن فوائد البروتين النباتي تستحق التحول بالنسبة لبعض البلدان.

 

إقرأ أيضا:

 

إنتاج بروتين جديد من الطحالب الدقيقة يعزز مستقبل اللحوم البديلة

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.