مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“بيتكوين” تقفز فوق 47000 دولار بعد استثمارات شركة “تيسلا”

وصلت العملة المشفرة “بيتكوين” إلى آفاق جديدة هذا الأسبوع، خاصة بعد أن أكدت شركة “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية أنها استثمرت 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة.

وقالت شركة السيارات الكهربائية إنها قد تبدأ في قبول المدفوعات بالعملة المشفرة لشراء سيارات تيسلا،  وبذلك تصبح “تيسلا” أكبر شركة لم تدعم “بيتكوين” حتى الآن.

وبعد أن قامت “تيسلا” بالإفصاح مع لجنة الأوراق المالية والبورصات، يوم الاثنين الماضي، ذكرت بورصة ناسداك بالتفصيل كيف ارتفعت العملة المشفرة بأكثر من 20٪؛ حيث قفزت الأسعار من 45000 إلى 46000 دولار، وفي النهاية تجاوزت 47000 دولار للمرة الأولى.

ووفقًا للشركة المالية “RBC Capital Markets”، فإذا انضمت شركة كبيرة مثل “أبل” إلى سوق العملات المشفرة يمكن لأسهمها أن تقفز أعلى. حتى إن “RBC Capital Markets” توضح أن “أبل” يمكن أن تنضم في المستقبل القريب بفضل تطبيق “Wallet” الخاص بها؛ حيث غمر التطبيق أصابع قدميه بالفعل في عالم الخدمات المالية باستخدام (Apple Card) منذ عام 2019.

وأضافت شركة “RBC Capital Markets”: “إذا قررت الشركة الدخول في أعمال تبادل العملات المشفرة فإننا نعتقد أن الشركة يمكن أن تكتسب على الفور حصة في السوق وتعطل الصناعة”.

لن يكون هذا الاستثمار ضخمًا لشركة “أبل” و”بيتكوين” فحسب، بل سيضع الولايات المتحدة أيضًا كرائد في السوق بمجال العملات الرقمية خلال السنوات العشر إلى العشرين القادمة.

يذكر أن العملة المشفرة “بيتكوين” أصبحت أقوى بكثير فقط منذ يناير الماضي، ومع وجود لاعبين رئيسيين مثل “تيسلا”، ولأنه من المحتمل أن تنضم “أبل” إلى صفوف المستثمرين؛ فإنها ستستمر في الارتفاع واكتساب اعتماد جماعي.

اقرأ أيضًا:

“بيتكوين” تستمر في تحطيم الأرقام القياسية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.