مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بمواصفات رائعة.. “سامسونج” تطلق معالج Exynos 1080 بتقنية النانومتر

158

أطلقت شركة “سامسونج” المعالج الجديد Exynos 1080، وهو أحدث مجموعة شرائح للشركة بتقنية 5 نانومتر.

ووفقًا لشركة ” سامسونج”، كانت “Exynos” دائمًا علامة تجارية رائدة في صناعة أشباه الموصلات؛ حيث تم التمسك بفلسفة الشركة المتمثلة في التطوير المشترك للأداء والكفاءة لتطوير منتجات أفضل للمستهلكين؛ إذ وصفت الجيل الجديد بأنه “جيل جديد وتجربة رائدة”.

– تفاصيل معالج سامسونج الجديد Exynos 1080:


هذه المرة، يستخدم معالج Exynos 1080 نواة جديدة لبنية وحدة المعالجة المركزية. تستخدم هذه الشريحة عملية 5nm EUV بالإضافة إلى بنية 1 + 3 + 4.

ويأتي مع نواة واحدة 2.8 جيجا هرتز A78 لأقصى أداء، وثلاثة نوى 2.6 جيجا هرتز A78 للمعالجة المتوازنة، وأربعة نوى متوسطة 2.0 جيجا هرتز A55 للكفاءة. كما أنه يدمج تقنية الجيل الخامس (5G) ثنائي الموجات المليمترية. وزاد أداء أحادي النواة بنسبة 50٪، بينما زاد الأداء متعدد النواة مرتين تقريبًا.

ويُعد معالج Exynos 1080 هو أول معالج محمول من “سامسونج” يستخدم تقنية المعالجة 5 نانو متر الأكثر تطورًا. تستخدم هذه الشريحة أحدث وحدة (5G) من سامسونج وتدعم سرعة تنزيل تصل إلى 5.1 جيجا بت في الثانية. في الوقت نفسه، يدعم النطاق الترددي الفرعي 6 جيجا هرتز ونطاق تردد الموجة المليمترية. علاوة على ذلك، فهو يدعم تقنية WiFi6 وBluetooth 5.2 التي تعمل على تحسين الاتصال.

ويدمج أيضًا معالج Exynos 1080 تقنية الذكاء الاصطناعي في وحدة معالجة الصور (ISP)؛ حيث سيدعم الأداء العالي للوحدة عدسة تصل دقتها إلى 200 ميجا بيكسل. كما أنه يدعم ما يصل إلى 6 كاميرات. علاوة على ذلك، تدعم هذه الشريحة التصوير التقليدي بالألوان 10 بت والقدرة على تحرير مقاطع فيديو + HDR10 مباشرة.

ويستخدم المعالج الجديد بنية وحدة معالجة الرسومات Mali-G78 من ARM. وزاد أداء وحدة معالجة الرسومات الإجمالي بمقدار 2.3 مرة. كما أن التطوير الحصري لبرنامج توزيع الطاقة Amigo يجعل تجربة الألعاب عالية الأداء أكثر متانة.

اقرأ أيضًا:

Apple M1.. أول معالج لأجهزة Mac من صنع “أبل”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.