مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما علاقة المُحليات الصناعية ببكتيريا الأمعاء الصحية؟

27

عالم التكنولوجيا   ترجمة

 

أكد علماء أن المُحليات الصناعية يمكن أن تحول البكتيريا الصحية في ميكروبيوم الأمعاء “وهي مجموعة الميكروبات المتعايشة مع أي كائن حي وتعيش داخل الأمعاء”إلى ميكروبات ضارة، وقد تسبب مشاكل صحية خطيرة مثل تسمم الدم.

واكتشف باحثون بريطانيون أن بدائل السكر، مثل السكرين والسكرالوز والأسبارتام، الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة، يمكن أن تحول البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مثل الإشريكية القولونية (الإشريكية القولونية) والإشريكية البرازية (Enterococcus faecalis)، إلى بكتيريا مسببة للأمراض، مثل E. faecalis القادرة على عبور جدار الأمعاء والدخول إلى مجرى الدم؛ ما قد يؤدي إلى حالة مهددة للحياة بسبب حالة تسمم الدم المعروفة باسم “الإنتان”.

ويمكن أن تتراكم هذه الميكروبات المسببة للأمراض أيضًا في الكبد والغدد الليمفاوية والطحال، وتسبب عددًا من الإصابات الأخرى.

وقال الباحثون إنه بناءً على النتائج التي توصلوا إليها، والتي نُشرت في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية، من المهم فهم المزيد عن تأثير المُحليات في الصحة.

قال الدكتور هافوفي تشيتشر؛ كبير المحاضرين في الطب الحيوي: “دراستنا هي الأولى التي تظهر أن بعض المحليات الأكثر شيوعًا في الطعام والشراب -السكرين والسكرالوز والأسبارتام- يمكن أن تجعل بكتيريا الأمعاء الطبيعية و” الصحية “مسببة للأمراض”.

وتشمل هذه التغيرات المسببة للأمراض تكوين أكبر للأغشية الحيوية وزيادة التصاق وغزو البكتيريا لخلايا الأمعاء البشرية، ويمكن أن تؤدي هذه التغييرات إلى غزو بكتيريا الأمعاء الخاصة بنا والتسبب في تلف الأمعاء، وهو ما يمكن أن يكون مرتبطًا بالعدوى وتعفن الدم وفشل العديد من الأعضاء.

نحن نعلم أن الاستهلاك المفرط للسكر هو عامل رئيسي في تطور حالات مثل المُحليات الصناعية ومرض السكري؛ لذلك من المهم أن نزيد معرفتنا بالمُحليات في النظام الغذائي لفهم تأثيرها في صحتنا بشكل أفضل “.

وكتب الباحثون في ورقتهم: “نظرًا لأن استهلاك AS (المحليات الصناعية) في النظام الغذائي يستمر في الزيادة؛ فإن فهم كيفية تأثير هذه المضافات الغذائية في ميكروبيوتا الأمعاء وكيف يمكن تخفيف هذه الآثار الضارة هو أمر حيوي”.

اقرأ أيضًا:

تطبيق جديد من “جوجل” لتشخيص أمراض الجلد عبر الهواتف الذكية

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.