مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بعد 5 سنوات من إطلاقها.. كيف غيرت “Pokemon Go” ألعاب الفيديو على الهواتف؟

8

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

من الصعب تصديق ذلك لكن لعبة “Pokemon Go”  تبلغ من العمر الآن 5 سنوات. وما بدا وكأنه مجرد لعبة عند الإطلاق أصبح ظاهرة عالمية حصلت على شهرة أكثر من أي لعبة محمولة أخرى من قبل.

لذا في الذكرى الخامسة لتأسيسها سنتعرف خلال هذا المقال على مراحل تحول لعبة “Pokemon Go” من مجرد لعبة عادية إلى لعبة مهمة على الهواتف الذكية.

Pokemon Go
Pokemon Go

 

– تحويل الهواتف الذكية إلى منصة ألعاب

 

في الفترة (2015/2016) لم تكن الهواتف الذكية بهذه الأهمية عندما يتعلق الأمر بالألعاب. بالتأكيد كان هناك الكثير من الألعاب الشهيرة على المنصات، مثل Subway Surfer وAngry Birds وJetpack Joyride وغيرها الكثير، لكن كل هذا تغير عندما تعاونت شركتا “Nintendo” و”Niantic” لإطلاق لعبة Pokemon Go.

في الواقع مهد هذا التغير إلى إطلاق المزيد من الألعاب مثل PUBG وCall of Duty وFortnite؛ على الهواتف الذكية.

 

– استخدام تقنية الواقع المعزز (AR) بلعبة Pokemon Go:

 

تستخدم العديد من الشركات، مثل Microsoft وHololens، الأجهزة التي يمكن ارتداؤها للاستمتاع بتجربة الواقع المعزز (AR). لكن يبدو أن هذه التقنية تبدو مختلفة داخل لعبة Pokemon Go، فهي أشبه بإضافة شخصية ثلاثية الأبعاد إلى الصورة من الكاميرا. ومع ذلك كان ذلك كافيًا لكل من Google وApple لإصدار ARCore وARKit على التوالي للضغط من أجل المزيد من ألعاب الواقع المعزز.

في النهاية بينما تلاشت شعبية لعبة Pokemon Go بالسرعة نفسها التي ارتفعت بها لا تزال اللعبة تحظى بشعبية بين اللاعبين المحترفين، وواحدة من أكبر الأرباح على الهواتف الذكية. أضف إلى ذلك العدد الكبير من التحديثات المنتظمة التي تحصل عليها اللعبة، ويبدو أنها ستكون جزءًا من الثقافة العالمية لفترة طويلة جدًا.

 

المصدر:

Pokemon Go Turns 5: We Take A Look At How It Changed Mobile Gaming

 

اقرأ أيضًا:

شركة “Nintendo” تعلن عن نسخة جديدة من لعبة Mario

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.