مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بعد 25 عامًا من التألق.. إليك أفضل الهواتف المحمولة لشركة “LG”

عالم التكنولوجيا   ترجمة

 

أكدت شركة “LG” اليابانية أنها ستتوقف عن تصنيع الهواتف الذكية، وهذا يعني أننا لن نشهد ظهور أجهزة مثل: LG Rollable أو V70 أو Velvet 2 في السوق كما توقعنا سابقًا.

وبدلاً من ذلك ستترك الشركة سوق الهواتف المحمولة إلى الأبد بعد 25 عامًا من تصنيع الهواتف المحمولة. وكانت ” LG” تصنع الهواتف المميزة في البداية، وكانت واحدة من أولى الشركات الإلكترونية الكبرى التي دخلت مجال الهواتف المحمولة.

واشتهرت “LG” بصناعة الهواتف المحمولة طوال تلك الفترة، وكانت الشركة لاعبًا رئيسيًا في سوق الهواتف الذكية أيضًا؛ حيث صنعت هواتف أندرويد منذ عام 2009 مع أول هاتف LG GW620.

والآن سنقدم مجموعة متنوعة من خيارات الهاتف المحمول المفضلة من الشركة على مدار الخمسة وعشرين عامًا الماضية:

1- LG C1100 (2004)

كان هاتف LG C1100 القابل للطي رخيصًا، وكان جهازًا صغيرًا بشاشة صغيرة، ولوحة أرقام يصعب الضغط عليها، ومن المحتمل أن يكون الحجم هو السبب في التفضيل للهواتف الصغيرة منذ ذلك الحين. لم يكن بها كاميرا، ولم يكون به سوى نغمات رنين أحادية الصوت كانت مزعجة حقًا للتنزيل.

2- LG KU990 Viewty (2007)

يحتوي هذا الهاتف على كاميرا بدقة 5 ميجا بيكسل وفلاش Xenon وتسجيل فيديو بجودة DVD (ish) وزر تكبير يدوي، وشاشة تعمل باللمس. وكان هناك قلم يمكنك إرفاقه بسلك صغير (على الرغم من أن ذلك أصبح مزعجًا).

وكانت ترددت شائعات بأن هذا الهاتف يفوق في الواقع مبيعات iPhone الأولية، وذلك بفضل المواصفات الأعلى والسعر المنخفض، وعلى الرغم من أن هذا التقدم لم يدم طويلًا، فقد كان يستحق هذا الهاتف التقدير.

3- LG Cookie (2008)

استخدمت “LG” هذا الهاتف لاستهداف سوق الشاشات التي تعمل باللمس للمبتدئين من خلال الحفاظ على تكلفة الجهاز منخفضة قدر الإمكان.

واشتمل على شاشة تعمل باللمس بحجم 3 بوصات و240 × 400 بيكسل مدعومة بوحدة معالجة مركزية ARM9E بمعدل ساعة 175 ميجاهرتز، وكاميرا 3.15 ميجا بيكسل قادرة على التقاط مقاطع فيديو بمعدل 12 إطارًا / ثانية، ولا يوجد خيار فلاش.

4- LG G2 (2013)

كان هناك عدد قليل من الهواتف الذكية على مر السنين التي حصلت بشكل رائع تقريبًا على مزيج من المزايا والسعر الصحيح، وهاتف LG G2 كان من هذا النوع.

كان هذا هاتفًا رائعًا، وكانت الشاشة مقاس 5.2 بوصة ضخمة في ذلك الوقت، وكانت الكاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل في السباق للحصول على الأفضل، مع الكثير من المزايا الرائعة التي يمكن تعديلها وبعض اللقطات الرائعة.

لكن النجم الرئيسي كان وضع الأزرار الخلفية، إنها مفتاح التشغيل الذي كان محاطًا أعلى وأسفل بأزرار الصوت في الجزء الخلفي من الهاتف.

كانت الفكرة أن هذا سيكون أكثر ملاءمة بشكل طبيعي ومريح في اليد، لكن وجد بعض المراجعين أنه كان من الصعب جدًا إعادة برمجة الدماغ للبحث عن مفتاح الفتح هناك، لكنهم لم يستخدموه لفترة كافية.

5- LG G Flex (2013)

إن هاتف LG G Flex هو هاتف يتميز بشاشة “مرنة” وكان الجهاز نفسه أيضًا “مرنًا”. ولديه انحناء طبيعي.

ثم كان هناك ظهر “الشفاء الذاتي” والذي كان قادرًا على امتصاص الصدمات الطفيفة، لكنه بالتأكيد لم يكن محصنًا ضد الخدش. لم يكن LG G Flex هو أفضل هاتف، وكان مكلفًا للغاية، لكنه فعل أفضل ما فعلته “LG” وهو شيء مختلف وفريد.

6- Nexus 5 (2013)

كان عام 2013 عامًا مهمًا لشركة “LG” في عالم الهواتف الذكية. إلى جانب هاتفها الرائد G2 وأول هاتف قابل للانحناء، تمت دعوتها لإجراء التكرار التالي لخط Nexus للهواتف الذكية من شركة “جوجل”.

كان Nexus مشروعًا من “جوجل” جلب الشركات المصنعة لهواتف لأندرويد، لصنع أجهزة مصممة لإظهار ما يمكن أن يفعله البرنامج في أنقى صوره. كان هاتف Nexus 5 أحد أفضل الهواتف في السلسلة، ويعود جزء كبير من ذلك إلى تأثير شركة “LG”.

كان لدى هاتف Nexus 5 الكثير من أوجه التشابه مع هاتف LG G2 التي ذكرناها أعلاه، ولكن هذا البرنامج استخدم نظام التشغيل أندرويد وكان سعره في المتناول أيضًا.

7- LG Wing (2020)

كان من المفترض أن يكون هاتف LG Wing مختلفًا عن أي هاتف ذكي آخر شاهده العالم على الإطلاق. فقد كان أول جهاز في سلسلة أجهزة “Explorer” من شركة “LG”، والذي كان من الممكن أن يكون عبارة عن سلسلة من المنتجات التي تهدف إلى استكشاف عوامل الشكل غير التقليدية، مثل هاتف LG Rollable.

كسر الهاتف الذكي LG Wing كل القواعد من خلال تصميم كبير وضخم، وعدد كبير جدًا من الأجزاء المتحركة، بسعر ممتاز للمواصفات متوسطة المدى. وعلى الرغم من أنه لم يكن حقًا أفضل هاتف بالنسبة للسعر، إلا أنه كان من بين أكثر الأجهزة الممتعة التي استمتع بها المستخدمون.

 

اقرأ أيضًا:

“LG” تواصل الهيمنة على مجال تكنولوجيا المنزل الذكي

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.