مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بعد مرور 20 عامًا.. “تويوتا” تطرح نسخة جديدة من سيارة “بريوس”

0 2٬727

من الصعب تصديق أن سيارة تويوتا بريوس ظهرت لأول مرة منذ عشرين عامًا؛حيث قررت شركة صناعة السيارات اليابانية “تويوتا” تقديم نسخة خاصة من سيارتها “بريوس” للاحتفال بمرور 20 عامًا على بدء بيع هذا الطراز في السوق الأمريكية.

 

وأضافت “تويوتا” مواصفات فريدة على التجهيز الداخلي للسيارة الجديدة وهو ما يمكن توقع ظهوره في الجيل الجديد من السيارة “تويوتا بريوس 2021” المنتظر طرحها في السوق خلال وقت لاحق من العام الحالي، وعلى الرغم من أنها تعتبر طراز 2021، فإن النسخة الخاصة من السيارة تحمل شعار “بريوس 2020”.

تأتي السيارة بمحرك فعال رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر ومحركات كهربائية وبطارية ليثيوم أيون موجودة في الخلف،والمحرك يولد 121 حصانًا، بما يكفي لتحريك سيارة بريوس.

وبشكل عام تعتبر السيارة “بريوس” اقتصادية في استهلاك الوقود وهو ما يستمر في النسخة الخاصة؛ حيث يصل معدل استهلاك الوقود فيها إلى 50 ميلًا لكل جالون داخل المدن و54 ميلًا لكل جالون على الطرق السريعة، كما يمكن للمشتري اختيار السيارة “بريوس” ذات الجر الأمامي والسيارة “بريوس برايم” الهجينة.

وتم تجهيز النسخة الخاصة من السيارة بعجلات سوداء مقاس 17 بوصة ومصابيح أمامية ومرايا مخفية.

وعند دخول المقصورة الداخلية للنسخة الجديدة فلن يكون هناك اختلاف كبير عن “بريوس” العادية، باستثناء شعار “بريوس” 2020 على أرضية السيارة.

تمتلئ المقصورة المشرقة ومتجددة الهواء بالتكنولوجيا التي تناسب سيارة تتنبأ بالمستقبل. شاشة العرض الرقمية الكبيرة تحت الزجاج الأمامي هي علامة مميزة لبريوس، ولكن عناصر التحكم المركزية تهيمن عليها شاشة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة تعمل بالكمبيوتر اللوحي من أجل الصوت والمناخ والملاحة. وتتصل الأجهزة بنظام JBL الصوتي ذي 10 مكبرات صوت من خلال Bluetooth وApple CarPlay وSiri EyesFree.

وتحتل لوحة الشحن اللاسلكية وحدة التحكم الأمامية،وتم تعزيز السلامة من خلال شاشة عرض على الزجاج الأمامي، ورحلة بحرية متكيفة، وتخفيف التصادم الأمامي، ومساعدة الحفاظ على المسار، والتحذير من النقطة العمياء، واكتشاف المسار المتقاطع الخلفي، ويمكنه أيضًا إيقاف السيارة وإيقافها.

المقاعد جلدية ومدفئة، وعجلة القيادة سميكة مغطاة بالجلد، ويوجد تحكم آلي في المناخ، وممسحات استشعار المطر، ويتسع الخلف لأربعة أشخاص وأمتعتهم بالكامل بشكل مريح تحت خط السقف المقوس، كما يمكن للسائقين اختيار كيفية استخدام الطاقة المتاحة أيضًا، مع ثلاثة أزرار تحت الشاشة الكبيرة. واحد في الوسط يبدل السيارة بين الوضع الهجين للغاز / الكهرباء العادي ووضع EV النقي، والذي يبقى نشطًا حتى 84 ميلًا في الساعة.

إلى اليمين، يوجد وضع “Auto EV”، الذي يفضل القيادة الكهربائية بالكامل، ولكن في كثير من الأحيان يرفع محرك الغاز تحت التسارع. على اليسار يوجد زر يغير الكبح من خدر تقريبًا في وضع “ECO” إلى إعدادات أكثر قوة.

وهذه هي أفضل سيارة “بريوس” حتى الآن؛ حيث يتيح لك التعليق المستقل بأربع عجلات والشعور المعزز بالتوجيه التنقل في الزوايا بثقة، وتوفير سفر لطيف طويل المدى على الطريق السريع. على الرغم من ذلك، فإن قلة القوة ستسحق المرح بسرعة إذا كان التسارع السريع هو رغبتك.

أما بالنسبة للأسعار، فيمكنك شراء “بيريوس” الأساسية مقابل 24.325 دولار، ولكن “بيرويس برايم” المجهزة بشكل فاخر يصل سعرها إلى 35.536 دولار.

المصدر:Wfyi: 2020 Toyota Prius Prime and Yaris Are Stylish, Efficient
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.