مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بعد انتشار فيروس “كورونا”.. كيف تنظف هاتفك؟

0 194

نستخدم هواتفنا باستمرار للتحدث مع المقربين، أو الحصول على أي نوع من المعلومات أو الاتصال، نأخذها، نخزنها، نضعها على أسطح مختلفة، نمررها من يد إلى أخرى لإظهار الشاشة لأشخاص آخرين.

ومع هذا الاستخدام، من الطبيعي أن تكون الهواتف الذكية اليوم محور تركيز حقيقي للجراثيم والبكتيريا. تشير دراسة حديثة من جامعة برشلونة إلى أن مسببات الأمراض تتراكم على سطحها 30 مرة أكثر مما هو موجود في وعاء المرحاض لك أن تتخيل؟!، لذلك من الضروري تنظيفها، خاصة في ظل الظروف الحالية مثل انتشار فيروس “كورونا”.

لذلك؛ من المستحسن اتباع بعض النصائح للحفاظ على هاتفك نظيفًا قدر الإمكان، مع العناية اللازمة حتى لا يضعف تشغيله وحفاظًا على صحتك في الأساس، هذه هي الخطوط الرئيسية التي يجب اتباعها:

1- التنظيف الأساسي:

بعد انتشار فيروس "كورونا" كيف تنظف هاتفك ؟

تعطي العديد من الشركات المصنعة تعليمات حول كيفية العناية بهواتفهم. توصي Apple،مثلًا، باستخدام قطعة قماش صغيرة، والتي تُستخدم عادةً لتنظيف عدسات الكاميرا، لمراجعة الشاشة وتنظيفها من أي نوع من الأوساخ، يمكنك القيام بذلك في لحظات قليلة كل يوم.


2- استخدم منتجات التنظيف:

بعد انتشار فيروس "كورونا" كيف تنظف هاتفك ؟

إذا كنت تريد القيام بتنظيف أكثر عمقًا من التنظيف الأساسي، فلن تحتاج إلى أي شيء معقد للغاية. أحد الخيارات هو أخذ قطعة قماش مبللة بالماء والصابون (مع العناية القصوى بجميع الأزرار والفتحات والمنافذ في جهازك، والتي لا ينبغي أن تبتل) وقطعة قماش أخرى جافة للتنظيف، لترك الهاتف يبدو وكأنه جديد، إذا كنت تريد الذهاب إلى أبعد من ذلك، يمكنك استخدام كحول الأيزوبروبيل، وهو سائل محدد لتنظيف المنتجات الإلكترونية ولا يضر بتشغيله.


3- ما هي المنتجات التي لا تستخدمها؟

بعد انتشار فيروس "كورونا" كيف تنظف هاتفك ؟

لا يُنصح بالكحول لاستخدامه لتنظيف الهواتف المحمولة أو المنتجات التقنية الأخرى، لأنه يدمر طبقة الأجهزة التي تم تصميمها، استخدم منظفات أخرى لمنع الشاشة من البقاء مليئة ببصمات الأصابع.


4- خطوة أخرى للأمام

بعد انتشار فيروس "كورونا" كيف تنظف هاتفك ؟

إذا كانت الأوساخ على جهازك شديدة أو إذا كنت تريد اتخاذ الاحتياطات قدر الإمكان، فإليك الملاذ الأخير: جهاز الأشعة فوق البنفسجية القادر على القضاء على جميع الميكروبات والفيروسات باستخدام إشعاعه؛ حيث يتم تسويقه بشكل متزايد، على الرغم من أنه لم ينتشر بعد بين المستخدمين.


5- اتبع قواعد النظافة:

بعد انتشار فيروس "كورونا" كيف تنظف هاتفك ؟

كما قرأت بالفعل عدة مرات، فإن الإجراء الرئيسي لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات هو النظافة الشخصية، لذلك، لتقليل كمية مسببات الأمراض في هاتفك المحمول، من المناسب والصحيح غسل يديك بالماء واستخدم الصابون كثيرًا أو استخدم جلًا كحوليًا مائيًا للتخلص من المخاطر المحتملة.


المصدر: Así debes limpiar tu móvil para evitar virus y bacterias


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.